الصحة والحياة

وصفات سحرية لإزالة البقع غير المرغوب فيها

27-08-2016 9697 زيارة

إزالة بقع الغراء ...

قد تتعرض أثاثك المنزلية لبقع الغراء أثناء لصق أي مادة ، ولغرض التخلص منها ، ننصحك باستخدام الخل ودعكه بها .

إزالة بقع الصدأ ...

يمكنك استخدام الخل أيضا لإزالة بقع الصدأ التي تنتج بداعي تلامس الملابس مع الأجسام الصدئة ، وذلك من خلال نقعها بالخل وإضافة الملح الخشن عليها ثم فركها وتعريضها لأشعة الشمس ريثما تجف .

إزالة بقع الدم ...

اذا ما تعرضت الملابس او الأفرشة لقطرات الدماء ـــ سيما البيضاء منها ـــ فأفضل طريقة للتخلص منها هو وضع الخل عليها لمدة ربع ساعة ثم شطفها بالماء البارد ولعدة مرات ريثما تعود للونها الصافي .

إزالة الأصباغ ...

لإزالة الأصباغ من الملابس عليك بفرك المنطقة المتسخة بالصبغ بالماء النظيف وبسرعة ، ثم رشها بقليل من مثبت الشعر وغسلها بمساحيق الغسيل المبيضة ، واذا بقي شيء من الأصباغ ، يمكنك استخدام الخل مع الماء الدافئ وعمليات الفرك المدور حتى إزالة الأصباغ نهائيا  .

إزالة الحناء ...

    لإزالة صبغـــــــــه الحناء ؛ يمكنــــــــــــــــــك استخـــــــــــــــــــدام خليط ماء الأوكسجين وكلوريد الامونيوم والماء العادي ، لفرك المنطقة المحناة.

إزالة بقع الحبر ...

يمكنك ازالة بقع اقلام الحبر والجافة منها باستخدام بخاخ مثبت الشعر من خلال نقع البقعة بقطرات من بخاخ مثبت الشعر، ثم وضع قطعة من القماش قابلة للامتصاص على البقعة ، ثم غسل الملابس بالماء النظيف .

إزالة بقع التوت والرمان ...

يمكنك التخلـــــــص من بقع الرمان والتوت من على الملابس من خلال غسلها اولا بالماء بشكل طبيعي ثم عرضها علــــــــــــــى أشعة الشمس ثم مسحها بعصير الليمـــــــــــــــون أو وضع قطعة من الليمون عليها ، وأخيرا غسلها بالماء .

تبييض الرخام ..

في حالة اصفرار رخام منزلك ، ورغبتك في تبييضه وإعادة الى سابق لونه ، ما عليك الا أن تفركيه بعصير الليمون الحامض المملح ثم دعكه وغسله بالماء النظيف .

 منى كريم

قد يعجبك ايضاً