الصحة والحياة

أخطاء منزلية

27-04-2016 4834 زيارة

وأنتِ تحاولين ان ترتّبي منزلك ، بحثا عن مساحة أوسع ، قد ترتكبين أخطاء ما ! ولا تكتشفي ذلك الا بعد ان تنتهي مما تعتقدينه " حالة تنظيمية مثلى "  ، أدناه سنذكر لك ما يستوجب ان لا تقعي فيه وأنت تنظمي غرف المنزل .

ـــ  قد تعتقدين بأن جعل غرفتك وكأنها أوسع مساحة مناط بتصفيفك لأثاثها قرب الجدران ، وهذا رأي خاطئ ، كون ذلك سيساعد عل إضفاء الفتور والبرود مع محدثك فيها ، فضلا عن نثر أجزاء أثاثك يضفي عليها طابع اللاتنظيم .

ـــ  لا داعي لالتزامك بمسميات المنزل ، خصوصا في الغرف الكبيرة كالصالات المفتوحة ، إذ يمكنك تقسيمها حسب الطلب بغية الاستفادة منها في فعاليات بيتية اخرى ، فمثلاً يمكن تقسيم الصالة إلى جزء خاص بالمعيشة وأخر للطعام بل وحتى مكتب للعمل ، ناهيك عن تخصيص مكان منها لمشاهدة التليفزيون .

ـــ  قد تخطئين في وضع السرير قرب النافذة ، ضنا منك في الاستفادة منه في سد جزءا منها ، وإذا كان هذا هو المكان الوحيد له ، فيمكنكِ ذلك من خلال وضع ستارة طويلة على الحائط بأكمله ليبدو وكأنه قطعة واحدة ، فضلا عن وضع قطعة أثاث صغيرة بجانبه .

ـــ  وازني في توزيع الأثاث في الغرفة ، وحاذري ان تضعي كل أثاث الغرفة في جانب واحد منها ، لأن ذلك يعطي شعورا بازدحامه في جزء منها وفراغ الجزء الآخر .

غادة العلوي

قد يعجبك ايضاً