الصحة والحياة

لحيوية ونشاط عاليين ، خمسة طرق سهلة وميسورة

22-10-2016 3359 زيارة

أن تتمتعي بالحيوية والنشاط خصوصا عند الصباح ، هو مما ترغبين إليه سيدتي الفاضلة ؛ سيما أنه سيمنحك القدرة على إدارة شؤونك المنزلية ؟ فضلا عن واجباتك الوظيفية أن كنت ممن يعمل وظيفيا ، وقد تلجئين الى تناول القهوة الصباحية وربما منبهات أخرى لتحصيل ما تنشدينه من نشاط ! .

واحة المرأة ، تختصر عليك ذلك وتجد لك ضالتك في خمسة طرق مبسطة وميسورة تساعدك على إتمام مهامك اليومية بهمة ونشاط عاليين ؛ وكما يلي :

1.     الماء سر الحياة ...

أن تناولك لقدح ماء بارد ( بدرجة مقبولة ) فور استيقاظك سيمنحك إنعاش واضح لخلايا دماغك فضلا عن تنشيط المعدة والأمعاء .

 

2.     المران الرياضي ...

أن تعودي نفسك على بعض التمرينات الرياضية صباحا ، يليه استحمام بماء بارد ، سيمنحك نشاط يمتد لنهاية النهار ، خصوصا تلك التمرينات البسيطة كفرد العضلات خصوصا فور الاستيقاظ مباشرة ، ناهيك عن شد ما خمل من الأعصاب والعضلات ، وتنشيط الدورة الدموية بما يمنحك استعدادا عاليا للعمل ، وتكمن فائدة التمارين الرياضية الصباحية بزيادة إنتاج الأندرفين وهو كما تعلمين هرمون مسؤول عن تحسين مزاجك بمسحة الهدوء المطلوبة  .

 

3.     الماء بارد ...

استحمامك بالماء البارد ( بدرجة مقبولة ) يمنحك شعورا عاليا بالحيوية واندفاع واضح بالنشاط ، خصوصا بعيد تمارينك الرياضية .

 

4.     البروتين والكربوهيدرات ...

معلوم جدا أن تناول وجبة إفطار تحتوي كلا من البيض والحليب ( الغذاء الغني بالبروتين ) سيمنح خلايا دماغك نشاط عالي وقدرة واضحة على التركيز ، كما أن تناولك للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات كالخبز مثلا سيمنحك طاقة آنية وفورية وبالتالي اندفاع اكبر للعمل  .

 

5.     بديل القهوة ؛ شاي أخضر ...

بعد أن لوحظ إن تناول القهوة بشكل مفرد ويومي قد يضعف تأثيرها بالتنبيه ، وربما يعود الفرد على اليقظة المفرطة ، وكبديل لذلك يمكنك شرب كوب من الشاي الأخضر لما يمنحه من نشاط فضلا عما يمنحه من ترشيق ، ناهيك عن شبه انعدام احتمالية الإدمان عليه .

 

بلاسم الشمري

قد يعجبك ايضاً