الصحة والحياة

حافظي على أناقتك ... شعر المرأة نصف أناقتها .

25-04-2016 2802 زيارة

كانت وما زالت أناقة المرأة مرهونة في شعرها ، فضلا عن كونه معيارا وملمحا مهما لصحتها .

وللأسف نرى الكثير من النساء يصرفن الكثير من المال على إدامة جمال شعورهم من خلال المستحضرات الطبية والأصباغ والألوان ، ضنا منهن أنهن يفعلن حسنا .

  لذلك سيدتي الفاضلة ، سنعرض عليك ما لا تعرفيه من أسرار قد تكون أسبابا مهمة في عدم حصولك على شعر جميل ولا صحي ومنها فن العناية به ، لأن اعتناءك بشعرك من الأمور الضرورية التي تبقيه صحيًا وتحميه من الضعف والتقصف وتحافظ على لمعانه وحيويته وغيرها من المشاكل التي قد تصيبه ...

لذلك سنحاول وإياك ان نتجنب بعضا من العادات السيئة التي تضر بالشعر ، وقد تكونين ممن يرتكبها بشكل يومي دون وعي .

ـــ   تعريض الشعر للشمس ...

ان تعرضك للشمس لا يضر ببشرتك فقط ، أنما له الأثر الأكثر سلبية على شعرك ، خصوصا وأن الأشعة فوق البنفسجية تساهم الى حدا كبير في تغيير لونه الحقيقي فضلا عن جفافه وتقصفه .  

ـــ   الاستحمام بالماء الحار ...

استحمامك بالماء الحار عادة سلبية ، لها ما لها من أضرار على الشعر ومنها تقصفه فضلا عن جفافه الذي قد يقتل بعض حويصلاته ، لذا ننصح بجعله فاترا او باردا تحاشيا لضرره .

ـــ   التجفيف ... 

من المؤكد إنك ممن يجففن شعورهم بعيد الاستحمام ، خصوصا في فصل الشتاء عبر المجفف الكهربائي ( الشسوار ) او كبسه بالمجعدات الكهربائية ( الكابسة ) ، وهذه عوامل تساعد على تساقطه وتقصفه ، ولا تنحصر هذه الأضرار باستخدام المجففات ، إنما تجفيفك له عبر المنشفة ودعكه بقوة أيضا عامل مضر له ومساهم في تكسره ، لذلك عليك ان تتوخي الهدوء واللطف في تنشيفه بمنشفة ناعمة فقط .

ـــ   النوم وشعرك مفتوح ...

عليك ان تعي ان لوسادتك اثر سلبي ـــ هي الأخرى ـــ على الشعر ، خصوصا اذا كانت خشنة او كانت مغطاة بقماش يسمح بالحث والمغنطة وهو ما يشد لك شعرك ويشجعه على التساقط ، فكلما كانت وسادتك صلبة وجاسئة كان تساقطه أكثر ، فضلا عما يخلقه لك من آلام في الرقبة ، لذا عليك انتخاب وسادة ناعمة وذات ملمس حريري ، فضلا عن شده برفق وعدم تركه حر لئلا يعلق بالفراش او بالغطاء وهو ما يساعد على تساقطه .

ـــ   مستحضرات تجميل وتسريح الشعر والعناية به ...

بالكاد لا تخلو مستحضرات العناية بالشعر من استخدامها للباربين والكحول والسولفات فضلا عن العطورات الصناعية وهي مواد كيماوية لها تأثير سلبي على شعرك ومنها يباسه وبالتالي تلفه بسرعة .

أسراء العامري

قد يعجبك ايضاً