الصحة والحياة

اغرب وأقوى المنظفات

10-05-2016 5903 زيارة

ما دامت قطع السجاد مفروشة على أرضيات الأماكن الأكثر حضورا كغرفة الأطفال وغرفة المعيشة ، فأنها هي الأخرى أكثر حاجة للإدامة والتنظيف ، ولا بد ان يكون ذلك بشكل دوري ، وبعدة طرق .

ولما رأينا اضطرار النساء بإرسال هذه المفروشات الى ورش تنظيفها ومحلات غسلها سيما الغسيل الجاف ، وهو ما قد يكهلها بمبالغ مالية كبيرة تصل قرابة أسعار البعض منها ، لذا سنضعك بما يمّكنك من غسلها بنفسك ويوفر لك المال الذي قد تدفعينه لغسلها خارج المنزل ، من خلال هذه الأفكار التي تمكنك من تنظيف سجاد منزلك باحترافية وبدون مساعدة احد ، مع تأكيدنا على ضرورة غسل جزء صغير وخفي من السجاد ( تجريبيا ) باستخدام المنظفات أدناه لضمان عدم تأثيرها على أصل المادة او لونها  .

  1. الأمونيا ...

يمكنك ان تستخدمي محلول الأمونيا بعد مزجه بالماء حسب ما مبين في دليل استخدام الأمونيا كمنظف ( موجود على علبة الأمونيا ) ، ثم افتحي نوافذ المكان الذي توجد فيه السجادة بغية حصولك على تهوية جيدة ، ثم ابدئي بفركها جيداً وشطفها بالأمونيا باستخدام قطعة قماش مبللة بالخل والماء .

  1. الخل ...

أمزجي الخل مع الماء بشكل نسبي ( 1 : 10 ) ، وباستخدام الماء الحار مع تكثيف عمليات الفرك والشطف لتحصلي على نتائج مبهرة بالتنظيف ، والجميل بذلك أن رائحة الخل ستنفذ بمجرد جفاف السجادة ، كما يمكنك مزج نسبتين من الماء والخل بالتساوي ( 1 : 1 ) ووضعه في قنينة رشاشة للاستفادة منه في تلميع الزجاج والمرايا ، وهو ما يجعل منه ( الخل ) أهم مواد التنظيف خصوصا للسجاد ، فضلا عما يمتاز به من أزالته للروائح الكريهة .

 

  1. ملح البوراكس والخل ...

يمكنك استصناع محلول مميز في عمليات التنظيف ، وذلك من خلال مزجك كل من الخل والملح والبوراكس بشكل متساوي ( 1 : 1 : 1 ) ليتولد لك معجون له القدرة على إزالة البقع بعد أن تتركيه يجف عليها ليكنس بعد ذلك .

  1. البيكنك صودا ...

يمكنك تنظيف سجادتك من خلال استخدام محلول البيكنك صودا ، خصوصا في بقعها الصعبة ، كما أنه ( المحلول ) سيساعدك على إزالة الرائحة غير الطيبة في الأفرشة خصوصا تلك التي تنشأ بداعي الرطوبة ، بعد أن تنثري على السجاد كمية من محلول البيكنك صودا ثم ترشيها بالماء الساخن ، ثم اتركيها لفترة محددة ثم نظفيها بالمنكسة التي ستشطف بيكنك الصودا ، ثم اشطفيها بالماء ، وبذلك ستحصلين على سجادة أكثر تألقا .

 

  1. الصودا ...

تعد الصودا غير المضافة من أهم مواد تنظيف الأفرشة ، وما عليك الا بسكبها على المكان المتسخ لمدة ربع ساعة ثم جففيها من خلال استخدام قطعة قماش جافة .

 

غادة العلوي

قد يعجبك ايضاً