تطورات في وضع المنظومة الضغطية و(مفاجآت) جديدة مع انخفاض وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الاسبوع القادم

كشف المتنبئ صادق عطية عن وجود تطورات في وضع المنظومة الضغطية صباح يوم الجمعة (8 /3 /2019).

واضاف ان "المنخفض في طبقات الجو العليا يبدو أنه لايريد المغادرة قبل ان يترك بصمة من المفاجآت، وهو الان يتمركز في شمال البلاد وتندفع منه تيارات باردة لتؤثر على مدن الوسط وبعض مدن الجنوب، مع تواجد امتداد رطب هو منخفض جوي اتخذ من بحر العرب ثم ايران طريقا له".

واضاف "يشاهد حركة السحب (في صورة الاقمار الصناعية ) التي تلتف عكس اتجاه عقرب الساعة مع دوران هذا المنخفض في الطبقات العليا من الجو لان السحب تتحرك حسب اتجاه الرياح العليا وليس السفلى".

واكد وجود "فرص هطول زخات من الامطار الخفيفة مصحوبة بالبرق والرعد احيانا هذا اليوم متوقعه في المناطق التالية:

السليمانية أربيل (تنتهي قبل الظهر عدا شمالها تنتهي بعد الظهر) شرق دهوك (تستمر متفرقة خفيفة) كركوك ديالى (غزارة متوقعة) واسط (تستمر ربما الى الليل) ميسان وبعض الغزارة في شمالها شرق بغداد شرق الديوانية فقط شمال ذي قار وشمال البصرة (مطر خفيف) بعض مناطق صلاح الدين الشرقية والشمالية

واوضح ان فرص الامطار تنتهي تقريبا مابعد الظهر عدا بعض المناطق الشرقية مثل السليمانية وبعض مناطق ميسان وشمال ديالى وشرق واسط ربما تستمر لغاية الليل.

ويرى عطية ان الرياح تستقر خلال النهار والليل على الاتجاه الشمالي الغربي مع بعض النشاط في الوسط والجنوب.

وبين ان الاجواء ستكون مستقرة تقريبا ولاتوجد حالة جوية لغاية يوم الاربعاء المقبل.

ولفت الى ان من المتوقع حدوث انخفاض بدرجات الحرارة بداية الاسبوع لتكون الاجواء باردة في مدن غرب وشمال البلاد خلال ساعات النهار والليل، ومعتدلة في الوسط والجنوب نهارا وباردة ليلا، كما ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بعد منتصف الاسبوع.

هذه مجرد توقعات والعلم عند الله تعالى

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment