بهدف تسهيل حركة الزائرين بانسيابية عالية.. تعرف على خطة العتبة الحسينية بخصوص انجاز الانفاق وانشاء أخرى جديدة تحيط بمرقد الامام الحسين (ع)

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن تواصل العمل لإنشاء عدة أنفاق في عدد من الشوارع القريبة من مرقد الامام الحسين عليه السلام، بهدف تسهيل حركة الزائرين أثناء أحياء المناسبات الدينية المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

وقال رئيس قسم المشاريع الفنية والهندسية في العتبة الحسينية المهندس حسين رضا مهدي، إن "العتبة المقدسة مستمرة بأعمال إنشاء عدة أنفاق في عدد من الشوارع القريبة من من مرقد الامام الحسين عليه السلام".

وأوضح أن "النفق الأول تم اكماله من الناحية الانشائية، وهو ضمن اعمال مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، والممتد من نهاية شارع الشهداء الى مرقد العلامة أحمد بن فهد الحلي في منتصف شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف أن "المرحلة الثانية منه تمتد الى نهاية الشارع والتي ستبدأ بعد انتهاء الزيارة الاربعينية المقبلة".

وتابع أن "هناك خطة استراتيجية لتنفيذ نفقين في مركز مدينة كربلاء بعد استحصال كافة الموافقات الرسمية من الجهات المعنية، حيث يمتد الأول من نهاية شارع الشهداء الى بداية شارع الروضتين، أما الثاني فسيبدأ من بداية الفلكة المركزية الى حي الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأشار إلى "وجود الموافقات الرسمية على انشاء نفق يحيط بالعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية منذ العام 2014".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تواصل اشرافها على تنفيذ مشاريع التوسعة الخارجية للمنطقة المحيطة بمرقد الامام الحسين (عليه السلام)، والتي تم تقسيمها على مراحل متعددة، وتتضمن (صحن العقيلة زينب "عليها السلام" من الجهة الجنوبية) الذي يتواصل العمل فيه الآن، و(صحن الإمام الحسن "عليه السلام") من الجهة الجنوبية الشرقية من باب القبلة باتجاه منطقة بين الحرمين، و(صحن الإمام الحجة "عجل الله فرجه") من الجهة الشرقية لمنطقة مابين الحرمين، وصحن حبيب بن مظاهر الاسدي من الجهة الغربية.

ماجد حميد

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment