حملة تثقيفية توعوية تنطلق من مرقد الامام الحسين (ع) نحو فئات المجتمع وبالخصوص شريحة الشباب لمواجهة الثقافات الدخيلة والأفكار الضالة

اخبار وتقارير

2021-05-16

767 زيارة

أنهت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة استعداداتها لإطلاق حملة تثقيفية توعوية من مرقد الامام الحسين (ع) نحو فئات المجتمع وبالخصوص شريحة الشباب لمواجهة الثقافات الدخيلة والأفكار الضالة.

وقال مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الابراهيمي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالعمل المستمر لمواجهة الحركات المنحرفة في المجتمع وانقاذ الشباب من الحركات الضالة، عقدت الشعبة اجتماعا موسعا مع اللجنة الامنية والجهات ذات العلاقة".

وأوضح "قررنا اقامة حملة عقائدية موسعة بكافة مدن العراق، ستنطلق منتصف الاسبوع الحالي، وتكون بثلاث محاور"، مبينا أن "المحور الاول عن طريق المراكز التبليغية التابعة للشعبة في المحافظات العراقية حيث تم تهيئة متخصصين بهذا الشأن".

وبين أن "المحور الثاني سيكون عبر المنتديات الشبابية، فيما أشار الى ان المحور الثالث سيكون عن طريق اللجان العشائرية وستعقد في مضايف شيوخ العشائر ورؤساء القبائل".

وأشار إلى إن "هنالك برامج خاصة ستطلق بعد عطلة العيد وستوزع كتب بالتعاون مع شعبة البحوث والدراسات في قسم الشؤون الدينية، فضلا عن عقد ندوات بالتعاون مع جهاز الامن الوطني والاستخبارات".

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً