بعد تصدرها المركز الأول في العراق بحسب وزارة التعليم العالي.. العتبة الحسينية تتيح للباحثين فرصة النشر في صفحات مجلة محكمة تابعة لها (مجانا)

اخبار وتقارير

2021-05-16

623 زيارة

حصدت مجلة (دواة) المحكّمة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة المركز الأول بحسب مؤشرات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تحميل اعدادها للأعوام الاخيرة لتتفوق بذلك على عدد كبير من المجلات العلمية والبحثية في العراق.

 وقال مدير تحرير المجلة الدكتور لطيف نجاح القصاب في حديث للموقع الرسمي، إن "المجلة ومنذ تأسيسها تميزت عن بقية المجلات العلمية والبحثية وحسب عملها المهني والاكاديمي".

وأوضح أن "المجلة تعمل بإشراف عدد من الاساتذة والمتخصصين على المستوى المحلي والدولي، فمنهم العرب والاجانب حيث استطاعوا أن يتميزوا علمياً من خلال عقد مؤتمرات وندوات ملحقة بشعبة دار اللغة والأدب العربي".

وأوضح أن "من بين عدد من المجلات العلمية والبحثية في الساحة الأكاديمية تميزت مجلة (دواة) المحكّمة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بحضورها اللافت من خلال مشاركة اقلام مميزة لمتخصصين من بينهم الدكتور عبد العلي من المغرب، والدكتور نصر الدين محمد من الجزائر، والدكتورة غزلان هاشمي والدكتور كاشف جمال من الهند، وهنالك العشرات من الأكاديميين والأساتذة، من داخل وخارج العراق".

وأوضح أن "جودة المجلة وتواجدها في الساحة العلمية والبحثية تميزت من خلال عدة مؤشرات ومنها دائرة البحث والتطوير التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث حصلت على المركز الأول في إحصائيات تحميل أعدادها للأعوام الأخيرة وتفوقت بشكل كبير على عدد كبير من المجلات العلمية والبحثية، إضافة إلى اعتماد المجلة في جامعة (حمى) في سوريا".

 وتابع "بهذه المناسبة ندعو جميع الباحثين ونضع بين ايديهم فرصة ذهبية من خلال نشر جميع بحوثهم العلمية في مجلتنا (مجاناً) ليكون دعما ساندا ودائما لهم".

يذكر أن مجلة (دواة) المحكّمة هي مجلة فصلية تصدر كل ثلاث شهور تعنى بالدراسات والبحوث اللغوية والعلمية والثقافية والاجتماعية، وتصدر عن شعبة دار اللغة والأدب العربي في العتبة الحسينية المقدسة، وقد صدر أول عدد منها في عام 2014.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً