بمساحة (5000م2) وبواقع (200) سرير.. نسبة الإنجاز في مركز الشفاء الذي تنفذه العتبة الحسينية في أيمن الموصل تصل إلى (80٪؜)

تواصل الكوادر التابعة لقسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، اعمالها لانجاز مركز الشفاء في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، والخاص بدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة تفشي فيروس (كورونا) وزيادة السعة السريرية في محافظة نينوى.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديثه للموقع الرسمي، إن "كوادرنا الهندسية والفنية تواصل اعمالها في مركز الشفاء بالجانب الأيمن من الموصل"، مبينا أن "العمل يسير بخطوات متسارعة من اجل الانتهاء من تنفيذه وادخاله للخدمة بهدف زيادة السعة السريرية في محافظة نينوى".

وأضاف أن "المركز يتم تنفيذه وفق نظام الردهات والغرف المنعزلة"، موضحا أن "الطاقة الاستيعابية للمركز تبلغ (200) سرير وبمساحة بناء تصل الى (5000) متر مربع، وأن نسبة انجازه بلغت (80٪)".

وأشار إلى أن "المركز سيجهز بمنظومة اوكسجين مركزية، اضافة الى انه صمم وفقا للمواصفات الفنية والجمالية ليراعي الجانب الصحي والنفسي للمريض، فضلا عن احتوائه على ردهات للعناية المركز وصالتين للعمليات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) لتكون عضدا ساندا لوزارة الصحة والمواطنين في أغلب المحافظات العراقية.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment