بعد ان كان المريض يضطر لدفع (450) دولار أسبوعيا.. العتبة الحسينية تواصل تقديم الخدمات الطبية لعموم المواطنين (مجانا) في مركز غسيل الكلى التابع لها

كشفت ادارة مركز الوارث الخيري لغسيل الكلى التابع للعتبة الحسينية المقدسة والمخصص لتقديم خدمات طبية مجانية للمرضى من جميع المحافظات العراقية، عن عدد المراجعين الذين استفيدوا من المركز منذ افتتاحه نهاية شهر آذار/ مارس الماضي وحتى مطلع الاسبوع الحالي.

وقال مدير المركز علي مال الله ناصر في حديث للموقع الرسمي، إن "المركز ومنذ افتتاحه والى مطلع الاسبوع الحالي استقبل (61) حالة غسيل من مختلف المحافظات العراقية (ذي قار، و صلاح الدين، و الديوانية، و بابل، بالإضافة الى كربلاء المقدسة)".

وأوضح أن "المركز افتتح بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بواقع (14) جهازا من مناشئ اوربية رصينة توفر (ما يقارب 750) غسلة بالشهر، والعمل على مدار (12) ساعة يوميا".

وبين أن "الهدف الرئيسي من افتتاح المركز هو توفير خدمات نوعية ومجانية للمرضى".

وأضاف أن "المركز يتمتع بخصوصية عالية لأن مريض الكلى يقوم بثلاث غسلات في الاسبوع حيث تكلف الغسلة الواحدة بحدود (150) دولار، إضافة الى المصاريف الاخرى، لذا ساهمت العتبة الحسينية بتوفير خدمات مجانية لدعم هذه الشريحة".

ويذكر ان المشروع شيد على مساحة تقارب (600م2) ويبعد ما يقارب عن (100م) عن مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) من جهة باب القبلة، حيث ان جميع الخدمات تقدم بالمجان للمرضى.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment