وسط اجراءات وقائية مشددة للحد من تفشي فيروس (كورونا).. جامعة وارث التابعة للعتبة الحسينية تجري الامتحانات الحضورية

اخبار وتقارير

2021-04-08

836 زيارة

كشفت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن تفاصيل اجراءاتها الصحية والوقائية المتبعة في الامتحانات الحضورية لطلبتها للحد من انتشار جائحة (كورونا).

وقال المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس الدعمي في حديث للموقع الرسمي، إنه "تمت المباشرة بالامتحانات الحضورية لطلبة جامعتنا ووفقا لتوجيهات الوزارة الادارية المتعلقة بتقسيم المواد الحضورية والالكترونية وفقا للنسب المرسلة الينا".

وأوضح أن "المواد الاساسية انقسمت الى جزئين (60%) من المواد كان امتحانها حضوريا، و(40%) من المواد الاساسية كان الكترونيا وذلك لطلبة المراحل الثانية والثالثة والرابعة، أما طلبة المرحلة الأولى فكان (60٪؜) من المواد الاساسية تم امتحانها بشكل الكتروني، و(40٪؜) حضوري".

وأضاف أنه "تم اكمال الامتحانات الالكترونية وفقا لاعمام الوزارة، وبعدها تمت المباشرة بالامتحان الحضوري قبل يومين، وتم اعداد الجداول وتجهيز القاعات الدراسية وتوزيعها الى قاعات صغيرة وتم نشر خريطة القاعات الامتحانية لتسهيل حضور الطلبة وايجاد مقاعدهم".

وتابع "تم تقسيم امتحانات الكليات على الايام أي بمعنى أن لكل كلية يوم معين لتقليل اعداد الطلبة في يوم الامتحان، بالإضافة أداء امتحان في الفترة الصباحية وآخر في الفترة المسائية لضمان تواجد اقل عدد من الطلبة، وبحسب توجيه الوزارة الذي ينص على عدم تجاوز عدد الطلبة في القاعة الامتحانين نسبة (25٪؜) من طاقتها الطبيعية، فضلا عن التشديد على متابعة الطلبة في حال كان ملامسا او يشعر بأعراض اخرى وتأجيل الامتحان لهم في حال ثبتت تلك الاعراض الى وقت لاحق".

واشار الى أنه "تمت مراعاة اجراءات السلامة من تعفير القاعات وتوفير المعقمات بالإضافة الى التشديد على ارتداء الكمامات وتوفيرها، وتهوية القاعات بشكل مستمر، فضلا عن استثمار الباحات الخارجية وهذه ميزة في بنايات الجامعة لغرض اداء الامتحان حيث تتوفر فيها الخدمات للطلبة الممتحنين وكان ذلك كفيلا بتطبيق التباعد الاجتماعي". 

وأكد "خلال أيام الامتحانات لم نسجل والحمد لله أية اصابة أو اعراض لدى طلبتنا في جميع كليات الجامعة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة كانت قد افتتحت في أيلول/ سبتمبر عام 2017 جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)، وتضم كليات الطب، والادارة والاقتصاد، والقانون، والهندسة، والتمريض، والعلوم الاسلامية، لتضاف لها كلية الطب خلال العام الدراسي الحالي.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً