بعد ساعات من مناشدته.... ممثل المرجعية العليا يوعز بتكفل علاج احد المرضى من اهالي كركوك في مستشفى تابع للعتبة الحسينية

استجابت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لمناشدة قدمها المريض (ابو احمد) من أهالي محافظة كركوك، وقررت تقديم الدعم الصحي له ومعالجته على نفقتها الخاصة في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) بعد نقله الى كربلاء.   وقال مسؤول العلاقات الطبية في العتبة الحسينية المقدسة احمد الشيخ في حديث للموقع الرسمي، إنه "بعد تداول مقطع فيديو للمريض (ابو احمد) عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووصوله الى برنامج  (اكف الرحمة) تم عرض الحالة على ممثل المرجعية الدينية العليا، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي". وأوضح أن "ممثل المرجعية الدينية العليا بعد اطلاعه على حالة (أبو احمد) أوعز  بتشكيل وفد والتوجه الى محافظة كركوك على وجه السرعة، حيث مكان سكن المريض لتلبية جميع احتياجاته الخاصة، ومعالجته في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي بالمجان".

وتابع "كما أن مدير مركز الوارث ديرمان للاطراف الصناعية تكفل بتجهيزه بطرف اصطناعي مجانا وعلى نفقته الخاصة".

وبين أن "(أبو أحمد) لديه عائلة مكونه من (8) افراد، بالإضافة الى أنه يسكن بمنزل ايجار، ولا يمتلك ابسط مقومات العيش الكريم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد تبنت مئات الحالات الانسانيةو بمختلفها التي تصل  لها عبر المناشدات المباشرة،  ومن كافة المحافظات العراقية بالمجان، من خلال مستشفى الامام زين العابدية التابع لها او من خلال ارسالهم لخارج البلاد لغرض تلقي العلاج المناسب، وخاصة جرحى القوات الامنية والحشد الشعبي وجرحى التظاهرات والمتعفيين، وقد تجاوز اجمالى المبالغ المصروفة على هذه الحالات 10 مليار دينار.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال عدد من أقسامها تقوم بتبني مجموعة من الحالات الإنسانية والتكفل بعلاجها، وذلك بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

مازن السلامي، حسين حامد الموسوي  تحرير فارس الشريفي 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment