مع الالتزام بالإجراءات الصحية.. (620) موكب من داخل العراق وخارجه لتقديم الخدمات للزائرين الوافدين الى كربلاء خلال النصف من شعبان

مع قرب حلول زيارة النصف من شعبان المباركة، أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلامي التابع للأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية عن استكمال كافة الاستعدادات والموافقات القانونية التي تم منحها للمواكب والهيئات المشاركة في تقديم كافة الخدمات الصحية والطبية والخدمية خلال الزيارة مع الالتزام بالوقاية من جائحة (كورونا).

وقال رئيس القسم رياض نعمة السلمان في حديث للموقع الرسمي، إنه "تم تسجيل أكثر من (620) موكب بشكل رسمي لدى القسم من داخل وخارج العراق".

وأوضح أنه "تم توجيه كتب رسمية تلزم أصحاب المواكب المشاركة بتقديم الخدمات للزائرين مع الالتزام بالتوصيات التي أكدت عليها المرجعية الدينية العليا، إضافة إلى الجهات الصحية وخلية الأزمة والعمل بها من خلال التباعد والتعفير ولبس الكمامات".

وأضاف أن "للقسم تنسيق عالي وعمل مشترك مع القيادات الأمنية والحكومة المحلية في محافظة كربلاء بهدف إصدار استمارة أمنية خاصة بكفلاء المواكب والتي انطلقت منذ بداية (28) من شهر رجب حتى العاشر من شهر شعبان".

وتابع أن "الزيارة ستشهد مشاركة مواكب حسينية من دول اسلامية واجنبية ومنها ايران لتقديم مختلف أنواع الخدمات من بينها الطعام والشراب للزائرين".

يذكر أن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلامي التابع للامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية يعنى بتنظيم عملية تسجيل ودخول المواكب الحسينية والخدمية من كافة المحافظات العراقية، إضافة إلى المواكب من الدول العربية والاسلامية والاجنبية، والتي يصل عددها أكثر من (10000) موكب خلال الزيارات المليونية.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment