انها افضل الليالي بعد ليلة القدر وافضل اعمالها زيارة الامام الحسين (ع).. ضع اسمك ونحن نتكفل بالزيارة نيابة عنك ليلة النصف من شعبان

اخبار وتقارير

2021-03-26

43813 زيارة

تعلن مؤسسة الامام الحسين عليه السلام للإعلام الرقمي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تبنيها اداء مراسيم زيارة الامام الحسين عليه السلام في ليلة النصف من شعبان نيابة عن جميع الاسماء والطلبات التي ترد ‏لها عبر الموقع الرسمي ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال الرابط ادناه:

https://imamhussain.org/enaba/

وان ليلة النصف من شعبان هي ليلة بالغة الشّرف، وقد روي عن الصّادق (عليه السلام) قال: سُئل الباقر (عليه السلام) عن فضل ليلة النّصف من شعبان، فقال (عليه السلام): "هي أفضل اللّيالي بعد ليلة القدر، فيها يمنح الله العباد فضله ويغفر لهم بمنّه، فاجتهدوا في القربة الى الله تعالى فيها، فانّها ليلة آلى الله عزوجل على نفسه أن لا يردّ سائلاً فيها ما لم يسأل الله المعصية، وانّها اللّيلة التي جعلها الله لنا أهل البيت بازاء ما جعل ليلة القدر لنبيّنا (عليه السلام)، فاجتهدوا في دعاء الله تعالى والثّناء عليه".

كما وان زيارة الامام الحسين (عليه السلام)، تعد من أفضل أعمال هذه اللّيلة، وتوجب غفران الذّنوب، ومن أراد أن يصافحه أرواح مائة وأربعة وعشرين ألف نبيّ فليزره (عليه السلام) في هذه اللّيلة، ويرجى لمن زار الحسين (عليه السلام) حيثما كان بهذه الزيارة أن يكتب له أجر حجّة وعمرة.

وقال مدير المؤسسة ولاء الصفار ان "الملايين من محبي اهل البيت عليهم السلام يصعب عليهم الوصول الى مرقد الامام الحسين عليه السلام لأداء مراسيم الزيارة والصلاة نتيجة تفشي فيروس كورونا.

واضاف انه مع قرب حلول النصف من شعبان ذكرى ولادة الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) ستقوم المؤسسة وبالتعاون مع شعبة السادة الخدم اداء مراسيم زيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام نيابة عن جميع من يضع اسمه في حقل الزيارة بالإنابة في الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

واضاف ان ادارة الموقع وضعت برنامجا متكاملا لجمع الاسماء التي ترد الى صفحة الزيارة بالإنابة وسحبها الكترونيا ومن ثم تأدية الزيارة والدعاء نيابة عنها.

واكد ان اخر موعد لاستلام الطلبات سيكون عند الساعة السابعة من مساء يوم الأحد (28/ 3 /2021).

ونوه الصفار انه بإمكان اي شخص ارسال عدد غير محدود من الاسماء فضلا عن امكانية ارسال اسماء المقربين له وخواصه من الاموات لغرض اشراكهم بالدعاء والزيارة.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً