في ذكرى استشهاده.. كتاب يتناول مظلومية الإمام الكاظم (ع) من قبل العباسيين مع ذكر نماذج من العصر الحاضر توزعه العتبة الحسينية على الزائرين

اخبار وتقارير

2021-03-11

937 زيارة

بالتزامن مع ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر (عليهما السلام)، صدر عن مركز الحوراء زينب (عليها السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، كتاب (قيدٌ قد كُسِر) للكاتبة الدكتورة زينب عباس.

وقال المشرف العام على المركز السيد سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إن "المركز اصدر حديثاً كتاب (قيدٌ قد كُسِر) للكاتبة الدكتورة زينب عباس، وذلك تزامناً مع ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليهما السلام)".

وأوضح أن "صفحات الكتاب تضم قبسات من حياة الإمام الكاظم (عليه السلام)، وما جرى عليه من ظلم العباسيين، مع ذكر نماذج من العصر الحاضر ممن اتخذوا من كاظم الغيض اسوه لهم وهم في سجون طاغية العصر".

وأضاف أن "الكتاب متوفر لدى مركز اصدارات العتبة الحسينية في منطقة بين الحرمين الشريفين، كما تم ارسال (650) نسخة الى بغداد، بالإضافة إلى حجز مجموعة من النسخ للبصرة".

يذكر أن مركز الحوراء زينب (عليها السلام) يعنى بعدة نشاطات داخل وخارج العتبة الحسينية المقدسة، ومنها الاهتمام الكامل بعوائل الشهداء والايتام، حيث يقدم الرعاية الاجتماعية والعلمية والصحية الكاملة لهم، إضافة الى تقديم العديد من الدورات المهنية مثل دورات تعليم الخياطة والحاسوب والإسعافات وغيرها.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً