مع حلول ولادة الأقمار المحمدية في شعبان.. العتبة الحسينية تعلن عن افتتاح مركز متطور لـ(غسيل الكلى) يقدم خدمات طبية لعموم المواطنين (مجانا)

اخبار وتقارير

2021-03-04

1271 زيارة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن الوصول الى المراحل النهائية في مشروع مركز غسيل الكلى الذي تم تنفيذه في منطقة باب قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء، والذي سيقدم خدمات طبية لجميع المواطنين (مجانا).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية تواصل اعمالها في مشروع مركز غسيل الكلى الواقع في منطقة باب قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)"، مبينا أن "العمل يجري في مرحلة الانهاءات وتنصيب الاجهزة، وأن موعد افتتاحه سيكون في بداية شهر شعبان تزامنا مع حلول ذكرى ولادة الامام الحسين عليه السلام".

وأوضح أن "المشروع شهد توسعة بإضافة (100م2) لتكون مساحة المشروع الكلية (550م2) وبسعة (12) سريرا".

وأضاف أن "المشروع انجز بمواصفات عالمية ورصينة وبأفضل الطرق"، لافتا الى إن "المشروع سيجهز بأحدث اجهزة غسيل الكلى، بالإضافة الى تجهيزه بمنظومات استدعاء الطبيب، ومنظومات الاوكسجين، وماء (R.O) الخاص بالغسل، ومنظومة كاميرات مراقبة بدقة عالية مخصصة لكل مريض".

وأكد أن "جميع الخدمات الطبية التي ستقدم في المركز ستكون مجانية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً