لأول مرة على مستوى العراق.. العتبة الحسينية تخرج الدفعة الأولى من فئة المكفوفين للصف السادس الابتدائي

اخبار وتقارير

2021-03-03

1924 زيارة

أعلن معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن حصول المصادقة على اسماء الطلبة المكفوفين بخصوص شهادات تخرجهم من الصف السادس الابتدائي لمحو الأمية.

وقال مدير المركز سامي جواد المنذري في حديث للموقع الرسمي، إن "هذه الدفعة المكونة من (10) طلبة مكفوفين تعد أول دفعة تتخرج من المعهد للعام الدراسي 2019- 2020 على مستوى العراق، حيث بإمكانهم الآن المراجعة للحصول على الوثيقة لإكمال دراستهم (الخارجية) في المرحلة المتوسطة اسوة بإقرانهم"

وأضاف أن "دفعة محو الأمية هذه تضم المكفوفين الذين سجلوا قبل ثلاث سنوات، وقد تخرجوا من محو الأمية بحصولهم على شهادة الرابع ابتدائي معترف بها ايضا، ومن ثم أكملوا الخامس والسادس في معهدنا".

ولفت الى ان اجتياز المكفوفين محو الامية والحصول على شهادة السادس ابتدائي، تعد اول دفعة نوعها في العراق، مشيرا الى ان بإمكانهم إكمال دراستهم في المتوسطة او امتحان الثالث المتوسط (خارجي).

وبين أن "نسبة النجاح بلغت (100٪؜)، و من المؤمل أن يكون أحد أعضاء المعهد ضمن لجنة الرأي التابعة لوزارة التربية في بغداد بهذا الخصوص”.

يذكر أن معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام)، التابع لقسم النشاطات العامة، في العتبة الحسينية المقدسة، اول معهد من نوعه بالعراق ومحافظة كربلاء خاص بالمكفوفين وضعاف البصر، لرعاية هذه الشريحة المحرومة في مجالات التوعية والتعليم والتسلح بالمعرفة، وأن فكرة افتتاحه جاءت بعد مناشدة أحد الأطفال المكفوفين، لممثل المرجعية الدينية العليا، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بأن تكون لهم مدرسة معترف بها أسوة بأقرانهم من الطلبة المبصرين.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً