بعد ان أعلنت انه الأول على مستوى العراق وسيقدم خدمات مجانية ومدعومة.. تعرف على الطاقة الاستيعابية لمركز الإمام الحسين (ع) للإمراض السرطانية

اخبار وتقارير

2021-02-20

1413 زيارة

اشار قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة الى إن  مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للأمراض السرطانية سيقدم العلاج لأكثر من (3000) في العام الواحد.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي " أن "العتبة الحسينية تعاقدت مع الشركات العالمية الرصينة والتي لها باع طويل في مجال تنفيذ المستشفيات، بالإضافة الى التعاقد مع افضل الشركات الالمانية والامريكية والبلجيكية لتجهيز المستشفى بالأجهزة المتطورة والحديثة".

وأكد أن "العمل يجري وفق الخطة والتوقيتات الزمنية الموضوعة لها، حيث تم استكمال الإنهاءات والمباشرة بنصب الأجهزة الطبية، لافتا الى إن نسبة الانجاز الكلية بلغت (87%)".

وأضاف أن "المساحة الكلية للمشروع تبلغ أكثر من (60) الف متر مربع وبطاقة استيعابية 82 سريرا، بالإضافة الى صالات للعمليات ومختبرات، مع بناية خاصة لتوفير الخدمات الفندقية للمرافقين".

وتسعى العتبة الحسينية المقدسة من خلال المشروع الى تحقيق عدة أهداف، أهمها إنشاء مؤسسة متخصصة لتشخيص وعلاج الاورام السرطانية بمستوى عالٍ، وخدمة المريض العراقي، وتقديم الخدمات الطبية المتكاملة للمريض من الكشف والتشخيص الى التداخلات والفحوصات الى تحديد العلاج.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة لم تقتصر على تنفيذ مركزاً للسرطان في كربلاء فقط، بل توجهت الى تنفيذ مركز مشابه في محافظة البصرة لأنها تعد من المحافظات المتقدمة في الترتيب بعدد المصابين بالسرطان.

مصطفى احمد باهض

تصوير: مرتضى الاسدي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً