دعم صحي واخر خدمي واسناد للقوات الأمنية.. هذا ما قدمته العتبة الحسينية خلال احياء ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (ع) في سامراء المقدسة

اخبار وتقارير

2021-02-17

546 زيارة

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قام قسم الخدمية الخارجية التابع للعتبة الحسينية بالمشاركة بتقديم الخدمات والدعم اللوجستي للزائرين الذين احيوا ذكرى شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام) في مدينة سامراء المقدسة.

وقال رئيس القسم محمد ابو دگه في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الخدمية والفنية والصحية التابعة للعتبة الحسينية توجهت ومنذ صبيحة يوم الجمعة الماضي إلى مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) لتقديم الخدمات الصحية والطبية وتجهيز عدد من الآليات الخدمية والصحية وتسيير اسطول من الباصات الحديثة لنقل المعزين إلى مدينة سامراء المقدسة لاحياء شهادة الإمام الهادي (عليه السلام)".

وأوضح أن "من ضمن الخدمات التي قدمتها العتبة الحسينية، تجهيز أكثر من (4000) بطانية، حيث تم توزيعها على الزائرين، إضافة إلى تجهيز كوادر طبية وصحية على طول الطريق وبالتنسيق مع الكوادر الصحية والطبية في العتبة العسكرية المقدسة، كما تم تجهيز سيارات الإسعاف بالأدوية والمستلزمات الطبية خلال مراسيم الزيارة".

وأضاف أن "العتبة الحسينية ارسلت مجموعة من المنتسبين التابعين لشعبة كشف المتفجرات مجهزين بأجهزة الكشف عن المتفجرات (ADE) لإسناد القوات الأمنية والجيش العراقي لحماية الزائرين والمواطنين والمعزين خلال أحياء ذكرى الشهادة، ضمن الخطة الأمنية المخصصة بالتنسيق مع الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة".

يذكر أن قسم الخدمية الخارجية وبالتعاون مع قسم الآليات التابع للعتبة الحسينية المقدسة يمتلك أسطول من الآليات والتي تسهم بتقديم كافة الخدمات للزائرين خلال الزيارات والمناسبات الدينية المليونية سواء في مدينة كربلاء المقدسة او المدن المقدسة الأخرى، للمساهمة بتقديم افضل الخدمات للزائرين.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً