بالرغم من ان غالبية مشاريعها إنسانية خدمية وليست ربحية.. العتبة الحسينية تكشف عن موارد صرف ريع المشاريع الاستثمارية التي تنفذها

اخبار وتقارير

2021-02-17

2092 زيارة

اكدت إدارة العتبة الحسينية المقدسة ان الغالبية من مشاريعها إنسانية خدمية وليست ربحية كاشفة في الوقت نفسه عن موارد صرف ريع المشاريع الاستثمارية التي تنفذها.

وقال نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي في حوار مع (قناة كربلاء الفضائية)، وتابعه الموقع الرسمي، إن "اغلب مشاريع العتبة الحسينية لا تحال للشركات بل تنفذها شركة (خيرات السبطين) التي تعد ذراع العتبة الحسينية الاقتصادي والانشائي، لافتا الى ان هنالك مستثمرين يقدمون عروضهم الاستثمارية، وعند الاستفهام عن سبب قدومهم الى العتبة يكون الجواب بأن العتبة الحسينية تمثل بيئة استثمارية آمنة بعيدة عن الابتزاز والروتين وبؤر الفساد".

وأوضح أن مشاريع العتبة الحسينية الاستثمارية تصب في خدمة المواطن وخدمة الزائر، حيث يذهب ريع تلك المشاريع الاستثمارية الى تنفيذ مشاريع خدمية كمشاريع التوحد واسكان الفقراء وتنفيذ مدارس خاصة بالأيتام والكثير من المشاريع الخدمية الاخرى.

وأكد أن العتبة الحسينية تسعى من خلال المشاريع التي تنفذها تقديم أفضل الخدمات للزائرين وتقديم خدمة واسعة للمجتمع فضلا عن تقويض الاستيراد والحفاظ على العملة الصعبة وتشغيل الايدي العاملة وتوفير فرص عمل للشباب.

يذكر أن العتبة الحسينية تمكنت من تنفيذ أكثر من (200) مشروع متنوع مابين عملاق ومتوسط بعد ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى أرض الواقع، وتقوم بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لغرض دعم الاقتصاد العراقي، سواء من خلال الدراسات والبحوث والمؤتمرات التي تقيمها المراكز والأقسام والمؤسسات التابعة لها، أو عن طريق إنشاء المشاريع الاستراتيجية التي تدعم اقتصاد البلد، وتوفير آلاف فرص العمل للشباب.

تحرير: فارس الشريفي، مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً