قبل أيام من افتتاحه.. وفد من العتبة الحسينية يصل الى محافظة الانبار لمتابعة اللمسات الاخيرة في مستشفى الشفاء

اخبار وتقارير

2021-02-17

1340 زيارة

زار وفد من العتبة الحسينية المقدسة، برفقة مدير عام صحة الانبار، مستشفى الشفاء في منطقة الكيلو (7) غربي الرمادي، الذي تنفذه العتبة الحسينية دعما لجهود وزارة الصحة في حربها ضد فيروس (كورونا)، ولتوفير خدمات طبية لأهالي المحافظة.

وافاد بيان لصحة الانبار حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "وفدا من العتبة الحسينية المقدسة برئاسة مسؤول الهيئة الصحية العليا في العتبة الحسينية الدكتور ستار الساعدي وكادر هندسي متخصص، قام برفقة مدير عام صحة الانبار الدكتور خضير خلف، بزيارة مستشفى الشفاء لعزل مصابي (كورونا)، في منطقة الكيلو (7) غربي الرمادي، والذي تكفلت العتبة الحسينية بتنفيذه".

وأوضح أن "الزيارة جاءت لمتابعة الاعمال النهائية في المستشفى استعدادا لافتتاحه في الايام القليلة القادمة".

وقدم مدير صحة الانبار بحسب البيان، شكره وتقديره الى العتبة الحسينية المقدسة، وكذلك الى الكوادر الهندسية المشرفة على العمل لجهودهم الكبيرة في انجازه ضمن الوقت المحدد.

الجدير بالذكر ان السعة السريرية لمستشفى الشفاء في محافظة الانبار تبلغ (160) سرير، يضم ردهتين للنساء والرجال، وردهتين للطوارئ، وجناحين للعناية المركزة، وكذلك ثلاث صالات للعمليات، وجزء مخصص للعيادات الاستشارية، مع غرف استراحة للكوادر الطبية، والمختبر، والمخازن، والإدارة، ومزود بمعمل متكامل لإنتاج الاوكسجين الطبي بسعة (60)م3 بالساعة من مناشئ عالمية، وانه صمم ونفذ وتم تمويله بالكامل من قبل العتبة الحسينية المقدسة، وسيتم تسليمه قريبا إلى دائرة صحة الانبار لدعم جهود الكوادر الطبية.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وحسب توصيات المرجعية الدينية العليا، وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بتقديم كامل الدعم لوزارة الصحة ودوائرها في المحافظات من خلال إنشاء مستشفيات ومراكز لعلاج المصابين بجائحة (كورونا)، وتسليمها لهم لتكون بذلك جزءا مهما في الحرب للقضاء على هذا الفيروس.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً