مركز طبي الأول من نوعه.. العتبة الحسينية تواصل إنجاز مركز امراض الدم والنخاع الشوكي بمساحة 8000م2 وبواقع 10 طوابق وبمواصفات عالمية

اخبار وتقارير

2021-02-07

565 زيارة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل بمشروع مركز امراض الدم والنخاع الشوكي في محافظة كربلاء المقدسة، مبينا أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت (60%).

وقال المشرف على المشروع المهندس فرقان رضا جاسم في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل في مشروع مركز امراض الدم والنخاع الشوكي متواصل ووفق الخطة الموضوعة"، لافتا إلى إن "نسبة إنجاز المشروع الكلية بلغت أكثر من (60%)".

وأوضح أن "المشروع ينفذ وفق المعايير الدولية الصحية بالإضافة الى متطلبات وزارة الصحة العراقية"، مشيرا الى أن "المشروع يعد من المشاريع النوعية في العراق".

وأضاف أن "المشروع يشيد على مساحة تبلغ (8000م2) بواقع (10) طوابق"، منوها إلى أن "المركز يضم عيادات وغرف خاصة برقود المرضى بطاقة استيعابية تبلغ (60) سريرا، ومجهز بمنظومات ذكية كاستدعاء المريض ومنظومات الاوكسجين والضغط السالب".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً