بعد ان وصلت منتجاتها للاسواق.. مصانع حديثة لصناعة الأثاث تابعة للعتبة الحسينية تعد الاولى من نوعها في العراق وتضاهي بمنتوجها المستورد

اخبار وتقارير

2021-02-06

4226 زيارة

دعما للمنتوج الوطني ولتوفير فرص عمل للشباب، اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن انشاء مجموعة مصانع (عطاء الوارث) لإنتاج الأثاث الحديث.

وقال مدير مجموعة المصانع اسكندر شمسي في لقاء مع (قناة كربلاء) وتابعه الموقع الرسمي، إنه "برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، انطلقت مجموعة مصانع الوارث لإنتاج الأثاث الحديث والمعاصر، من أجل رفد الأسواق المحلية بمنتجاتها من الأثاث، والتي تعد من أجود ما صنعته الأيادي العراقية".

وأوضح أن "المصانع مجهزة بأحدث المكائن والمعدات ذات المناشئ العالمية الرصينة"، مبينا أن "المصانع تم تشيدها على أكثر (25) ألف متر مربع".

وتابع أن "هذه المصانع تعد الاولى من نوعها في العراق حيث ان تضم خطوط إنتاج خاصة بغرف النوم والاثاث المكتبي والمطابخ".

من جهته، قال المشرف العام على خطوط الانتاج في المصانع وسيم السعدي، إن "الطاقة الإنتاجية لهذه المصانع تتراوح بين (30) إلى (50) غرفة نوم باليوم الواحد".

وأضاف أن "منتجات المصنع وصلت للأسواق وان الطاقة الانتاجية اليومية تعتمد بشكل رئيسي على ما تحويه الغرف من عدد القطع وحجمها"، لافتا الى ان "المنتوج يختلف عن المستورد بعدة مميزات أهمها مقاومته للماء والرطوبة، فضلا عن منح اصحاب المعارض ضمان بإمكانية استبدال اي قطعة متضررة، الى جانب التصنيع بحسب ذوق اصحاب المعارض".

المزيد من التفاصيل في التقرير ادناه:

وتعمل العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي على ارض الواقع، بالعمل على العديد من المشاريع الصناعة التي تساهم في دعم الاقتصاد العراقي سواء من خلال انتاجها الذي يحمل شعار (صنع في العراق)، او توفير فرص عمل للشباب والمهارات الوطنية، ورفد السوق المحلية بمواد ذات جودة عالية من خلال انتاج تلك المشاريع، لتكون بذلك عنصر مساهم بقوة في عودة ثقة المواطن بالمنتج المصنع عراقيا.

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً