أربعة سراديب داخل مرقد الامام الحسين (ع).. تعرف على نسب إنجازها وموعد افتتاحها

اخبار وتقارير

2021-02-01

528 زيارة

يواصل قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، العمل في مشروع ربط السراديب الاربعة المشيدة تحت الارض داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، كاشفا في الوقت نفسه عن نسب الإنجاز.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية تواصل العمل في مشروع ربط السراديب الاربعة المشيدة تحت الارض داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وبوتيرة متصاعدة من اجل انجازها وادخالها الى الخدمة بالسرعة الممكنة"، مبينا أن "نسبة الإنجاز الكلية بلغت أكثر من (80%)".

وأوضح أن "مساحة السراديب الكلية تبلغ (4000م2)"، مبينا أن "العتبة الحسينية تسعى من خلال تنفيذ هذه السراديب المساهمة باستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين وبالخصوص خلال الزيارات المليونية".

وكان قسم المشاريع الفنية والهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة قد أعلن في وقت سابق، "أن افتتاح السراديب بشكل رسمي سيكون قبل زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) المقبلة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تبنت خطة توسعة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وذلك من خلال تنفيذ السراديب والصحون المحيطة بالمرقد ومنها صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، والذي ينفذ على مساحة (150) الف متر مربع.

مصطفى أحمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً