قبل حلول فصل الصيف.. العتبة الحسينية تستأنف العمل بمشروع محطة تحلية الماء في قضاء الفاو خدمة لأهالي محافظة البصرة

اخبار وتقارير

2021-02-01

606 زيارة

استأنفت الملاكات الفنية والهندسية في قسمي الصيانة والمشاريع الهندسية والفنية التابعان للعتبة الحسينية المقدسة العمل بمشروع محطة تحلية مياه الفاو في محافظة البصرة بعد توقف دام لأكثر من عام.

وقال رئيس قسم الصيانة كريم الانباري في حديث للموقع الرسمي، إن "الملاكات الفنية في قسم الصيانة وبالتعاون مع قسم المشاريع الهندسية والفنية استأنفت العمل بمشروع محطة ماء قضاء الفاو في محافظة البصرة بعد توقف دام لاكثر من عام".

 وأوضح أن "الطاقة الانتاجية للمحطة تبلغ (400م3 / بالساعة)، وتوفر الماء الصالح للشرب لاكثر من (65) الف نسمة من اهالي القضاء، ويجري العمل حاليا بالمشروع وفق ما مخطط له وضمن المواصفات الفنية المطلوبة".

من جهته، قال رئيس اللجنة المكلفة بإنجاز المشروع في قسم المشاريع الهندسية المهندس ميثم الحافظ، إن "الملاكات الهندسية والفنية باشرت بأعمال صيانة الفلاتر الرملية وتنصيب مضخة كبيرة على النهر الاروائي".

وأضاف "تم تنصيب غرفة تحكم لجهاز تصفية المياه من الطين (الالتر فلتريشن)، وصيانة المحطات البدائية من كهرباء، وميكانيك، بالإضافة الى اعمال صيانة احواض الترسيب، وصيانة الخطوط الناقلة بين الاحواض".

 يذكر أن جهود العتبة الحسينية المقدسة مستمرة بأعمال صيانة وتشغيل المحطات المتوقفة عن العمل في البصرة خدمة لأهالي المحافظة.

حسين علي المحمداوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً