بعد انجاز محطات (R.O) في كربلاء والمحافظات لتزويد المواطنين بالماء (مجانا).. العتبة الحسينية تطور اكبر مشروع لتنقية الماء في المدينة القديمة

اخبار وتقارير

2021-01-30

582 زيارة

أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن توسيع وتطوير محطة (R. O) الحرمين المركزية الخاصة بتنقية وتعقيم المياه الصالحة للشرب ضمن الخدمات التي تقدمها العتبة الحسينية المقدسة للمدينة القديمة ومحيطها وللمواطنين والزائرين على حد سواء وبالمجان.

وقال مسؤول شعبة معالجة المياه في قسم الصيانة المهندس محمد مجيد الحبوبي في حديث للموقع الرسمي، إن "محطة إسالة الحرمين من أهم المحطات التي تغذي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، ومنطقة مابين الحرمين الشريفين، إضافة إلى تجهيز المدينة القديمة بالمياه الصالحة للشرب عبر محطات عدة".

وأوضح أن "أعمال التوسعة الجديدة للمحطة تضمنت مد وتجهيز أنابيب حديثة تسمى (بولي أثالين) ذات أحجام مختلفة، إضافة إلى تجهيزها بأحواض إضافية للترسيب بواقع (100) متر مكعب في الساعة، وفلاتر رملية بذات السعة المقاربة للمشروع الذي يعتبر أحد أهم مشاريع الإسالة التي تم تجهيزها من قبل العتبة الحسينية المقدسة".

وأضاف "تمت إضافة مضخات متطورة وكبيرة الحجم عدد (5) ضمن خطة توسعة وتطوير محطة الحرمين الخاصة بمياه الشرب، فيما استغرق العمل أكثر من (45) يوما، وتم فتح محطة الحرمين الحديثة أمام المواطنين للاستفادة من هذه المياه الصحية والمعقمة الصالحة للشرب".

وبين أن "التجهيز سابقا كان بواقع (200) متر مكعب بالساعة، وبعد التوسيع والتطوير لمحطة أسألة الحرمين تم زيادة الإنتاج بواقع أكثر  (400) متر مكعب في الساعة الواحدة".

يذكر أن الكوادر الهندسية والفنية في قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة جهزت الكثير من المنظومات والمحطات الخاصة بمياه الشرب (R. O) في محافظة كربلاء، وبعض المحافظات العراقية لخدمة المواطنين (مجاناً).

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً