(40) عنوانا و(60) مصدرا عن سيرة حياة ومواقف ومكانة السيدة ام البنين (ع) عند العرب والمسلمين.. الامين العام للعتبة الحسينية يفتتح معرض (اقرأ)

اخبار وتقارير

2021-01-27

484 زيارة

افتتح الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفرالموسوي، معرض (إقرأ)، الذي اقامته شعبة التوثيق والمعارض التابعة لقسم المتحف في العتبة الحسينية المقدسة، وذلك بمناسبة حلول ذكرى وفاة السيدة ام البنين (عليها السلام).

وقال مسؤول الشعبة المؤرخ سعيد زميزم في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم افتتاح معرض (أقرأ) في صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، وذلك تزامنا مع حلول ذكرى وفاة السيدة ام البنين (عليها السلام)".

وأضاف ان "المعرض يسلط الضوء على جوانب من حياة هذه السيدة العظيمة ومواقفها الخالدة، فضلا عن ابراز أهمية مكانة هذه المرأة العظيمة عند العرب والمسلمين"، مبينا أن "المعرض سيستمر لمدة (7) أيام".

وأوضح أن "المعرض يحتوي على أكثر من (40) عنوانا، إضافة إلى أكثر من (60) مصدرا موثقا لمجموعة من الكتاب والمؤلفين من العرب والمسلمين الذين تناولوا دور السيدة فاطمة بنت حزام الكلابية التي كناها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) بأم البنين، والوقوف عند تضحياتها التي قدمتها في معركة (الطف) الخالدة بتقديم أولادها الأربعة لنصرة الإمام الحسين (عليه السلام)".

يذكر أن شعبة التوثيق والمعارض في قسم المتحف التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يعنى بتوثيق سيرة ومسيرة حياة أهل البيت (عليهم السلام) من خلال إقامة عدة معارض خلال المناسبات الدينية وعلى مدار العام.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً