سبايا الطف.. مصور تابع للعتبة الحسينية يحصل على لقب (مصور العرب2020) لتوثيقه صورة فنية عن مأساة يوم الحادي عشر من المحرم

اخبار وتقارير

2021-01-20

535 زيارة

حصل مصور العتبة الحسينية المقدسة (حسنين الشرشاحي) على الجائزة التقديرية في مسابقة صور العرب (2020) والتي أقيمت من قبل المنظمة العربية للتصوير في جمهورية مصر العربية، وذلك عن عمله الفوتوغرافي الذي حمل عنوان (سبايا الطف).

 وقال الشرشاحي في حديث للموقع الرسمي، إن "عملي الفوتوغرافي (سبايا الطف) حصل على الجائزة التقديرية في مسابقة صور العرب (2020)، والتي اقامتها المنظمة العربية للتصوير في جمهورية مصر العربية والتي شهدت مشاركة (1650) عمل من (16) دولة".

وأوضح أن "الصورة حصلت على الجائزة ضمن المحور العام للمسابقة، وأن الصورة التي شاركت بها تم التقاطها في يوم الحادي عشر من شهر محرم الحرام الماضي، وهو يوم خروج (سبايا الطف) من كربلاء، حيث كان موكب الحيدرية يعمل تشابيه للسبايا في كربلاء، وهنا بدوري كمصور صحفي وثقت من خلال كامرتي طفلة جسدت دور احدى اطفال الإمام الحسين (عليه السلام)".

 وأضاف أن "الهدف من هذا العمل الفني الفوتوغرافي هو ايصال رسالة ومظلومية الإمام الحسين (عليه السلام) للعالم، والحقيقة تعد هذه الجائزة وحصولي على لقب (مصور العرب) من أهم الجوائز التي حصدتها خلال مسيرتي بالتصوير، حيث أعتبر أول مصور عراقي يحصل على هذا اللقب".

يذكر أن المصور الفوتوغرافي (حسنين الشرشاحي)، احد مصوري قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، وعضو الجمعية العراقية للتصوير/ فرع كربلاء ، وعضو نقابة الصحفيين العراقيين، وحاصل على عدد من الجوائز الدولية، العربية، والمحلية، ومنها حصوله على المركز الثاني عن فئة الابيض والاسود في احدى مسابقات المنظمة العربية للتصوير.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً