خلال 2020.. مركز نسوي تابع للعتبة الحسينية يعلن عن تقديم منح مالية شهرية لأكثر من (494) يتيم الى جانب دعم العوائل المتعففة ومتابعة عوائل الشهداء

أعلن مركز الحوراء زينب (عليها السلام) النسوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن حصيلة ما قدمه من خدمات ثقافية وفنية ودينية للنساء والأيتام والعوائل المتعففة من بينها منح شهرية للأيتام خلال 2020 .

وقالت مسؤولة المركز المهندسة سارة محمد في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي اقام مركز الحوراء زينب (عليها السلام) النسوي خلال عام (2020)  عدة نشاطات ومسابقات وندوات ودورات للنساء والأطفال، كما تم تقديم الدعم الكامل للأسر الفقيرة والمتعففة".

وأوضحت أن "المركز قدم خدمات متنوعة لـ(494) يتيم"، مبينة "منذ تفشي جائحة (كورونا) في العراق ودعماً للكوادر الصحية والطبية وللحد من انتشار الفيروس، عملت كوادر المركز على صناعة الكمامات، وبدلات الوقاية، حيث تم تصنيع أكثر من (270000) كمامة، إضافة إلى (1450) بدلة وقائية وتم توزيعها على المراكز الصحية والمستشفيات".

 وأضافت "كما قام المركز بإجراء مسابقات إلكترونية بلغ عددها (28) مسابقة، شارك فيها (75550) شخص من داخل وخارج العراق".

وتابعت أن "المركز وبالرغم من تفشي الجائحة اجرى عدة دورات تدريبية عبر الفضاء الافتراضي منها الاجتماعية والأسرية، حيث بلغ عدد الدورات (28) دورة تدريبية بمشاركة أكثر (8600) متدرب".

وأشارت إلى أن "المركز قام بتوثيق سيرة حياة عدد من الشهداء الذين سقطوا في معارك تحرير العراق والبالغ عددهم (42) شهيدا من الابطال الملبين لفتوى الدفاع الكفائي من أبناء المحافظات العراقية على شكل مجلدات تخليداً لدمائهم التي اريقت من اجل العراق والمقدسات".

 يذكر مركز الحوراء زينب (عليها السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يعمل على أحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام)، كما يهتم بعوائل الشهداء والأيتام ويقدم لهم الرعاية الصحية والطبية والخدمات الأخرى، فيما يستمر بإقامة العديد من الدورات طيلة أيام السنة التي من شأنها النهوض بواقع المرأة العراقية علمياً وثقافياً ومهنياً.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment