خلال عام (2020).. العتبة الحسينية انفقت اكثر من (8) مليار نتيجة استجابتها للحالات الإنسانية التي اطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي

كشف العتبة الحسينية المقدسة، عن عدد الحالات الانسانية التي استقبلتها وأجريت لها العمليات الجراحية المجانية، إضافة إلى الخدمات الصحية والطبية خلال عام (2020).

وقال معاون رئيس قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تمت متابعة الحالات الإنسانية والمناشدات التي تصل للعتبة الحسينية او عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضح "تم استقبال أكثر من (520) حالة خلال عام (2020) من المحافظات العراقية قدمت لها جميع الخدمات الطبية (مجانا)"، لافتا الى ان التكلفة المالية التي تحملتها العتبة الحسينية ازاء اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية لهذه الحالات تجاوزت (3) مليار دينار".

ولفت الى "وجود متابعة متواصلة للحالات الإنسانية وبالخصوص المناشدات التي توجه للعتبة الحسينية المقدسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا الى ان مثل هكذا حالات يتم متابعتها وعرضها على كادر طبي متخصص في  مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية لإجراء اللازم لها من فحوصات طبية وغيرها".

وأضاف ان "العتبة الحسينية المقدسة أنفقت أكثر من (8) مليار دينار خلال عام (2020) كتكاليف للعمليات الجراحية التي أجريت للحالات الانسانية (مجانا) في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي وبعض الحالات المرضية الاخرى استدعى ارسالها  الى خارج البلاد في لبنان، والهند، وإيران، واجريت لها العمليات الجراحية (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية المقدسة بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ترعى عوائل الشهداء والجرحى من ملبي فتوى الدفاع الكفائي والقوات الأمنية والحالات الإنسانية، حيث تقدم لهم كافة الخدمات الصحية والطبية، إضافة إلى المنح  المالية.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment