لعموم شرائح المجتمع خلال (2020).. أكثر من (4500) نشاط مختلف قدمه مركز الإرشاد الاسري التابع للعتبة الحسينية (مجاناً)

اخبار وتقارير

2020-12-28

355 زيارة

كشف مركز الإرشاد الاسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مجمل نشاطاته خلال عام (2020)، حيث بلغ عدد النشاطات أكثر من (4500) نشاط مختلف.

وقال مسؤول اعلام المركز الدكتور أحمد فاضل في حديث للموقع الرسمي، إنه "منذ بدء العام الحالي انطلق المركز لتقديم أفضل الخدمات ومنها العلمية والتربوية والإرشادية للمواطنين والزائرين".

وأوضح أن "العدد الكلي لتلك الخدمات بلغ أكثر من (4553) استشارة، وأكثر من (17) دورة إرشادية، إضافة إلى الدورات المهنية والتدريبية للنساء في مجال الخياطة، والحياكة، والتصوير، من قبل استشاري وكوادر المركز".

وأضاف أن "مركز الإرشاد قام كذلك بعدة نشاطات، ودورات  تطويرية موسعة بالتنسيق مع بعض الجهات الحكومية والمؤسسات المدنية ومنها المجتمع المدني وبعض أقسام العتبة الحسينية وذلك فيما يخص الجانب النفسي، والتربوي، والأسرى للمواطنين".

وتابع "خلال فترة تفشي فيروس (كورونا) افتتح المركز ورشة  لصناعة وخياطة الكمامات وهي الخطوة الأهم لدعم ومساندة الكوادر الطبية والصحية للحد من انتشار الجائحة حيث قام المركز بتصنيع عشرات الآلاف من الكمامات وتم توزيعها على المواطنين مجاناً خلال فترة الجائحة، كما قام بحملات، تثقيفية وتوعوية للمواطنين للحد من التجمعات، والإلزام بالارشادات الصحية والعمل بتوصيات المرجعية الدينية العليا ووزارة الصحة العراقية، لخطورة فيروس كورونا وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً