تعرف على موعد انطلاق فعالياته.. ادارة مهرجان النهج السينمائي الذي يقام برعاية العتبة الحسينية تستقبل أكثر من (3000) فيلم من (128) دولة

استأنفت مجموعة قنوات كربلاء الفضائية استعداداتها لاقامة مهرجان النهج السينمائي الدولي بنسخته السادسة وذلك بعد توقف دام لأكثر من عام بسبب الظروف التي شهدها البلد.

وقال مدير المهرجان المخرج حسنين الهاني، إنه "بعد مباركة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف رئيس المهرجان المهندس حيدر جلوخان، تم استئناف الاستعدادات لمهرجان النهج السينمائي الدولي بنسخته السادسة والذي توقف لأكثر من عام بسبب الظروف المختلفة التي شهدها البلد".

وأوضح أن "إدارة المهرجان استقبلت أكثر من (3000) فيلم من  (128 دولة)"، لافتا إلى أن "الموعد المحدد لانطلاق المهرجان سيكون مطلع شهر آذار/ مارس 2020".

وأضاف "سيتم تشكيل لجنة من قبل ادارة المهرجان للفرز بعد الانتهاء من الفحص الفكري والشرعي للافلام التي وصلت، وذلك وفق الضوابط التي سوف تحددها مجموعة قنوات كربلاء الفضائية لأنها الراعي الرسمي لمهرجان النهج السينمائي".

يذكر أن مهرجان النهج السينمائي الدولي الذي تقيمه مجموعة قنوات كربلاء الفضائية، يختص بالأفلام القصيرة الروائية، والوثائقية، و الرسوم المتحركة، حيث تأسس المهرجان في 2014 وكان انطلاق دورته الأولى في 25 آذار/ مارس 2015، وتعامل المهرجان مع السينما على أنها رسالة إنسانية وظيفتها صناعة حياة يعيش فيها الناس كرماء سعداء.

تحرير: فارس الشريفي، قيس محمد النجار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment