هدية من مرقد الامام الحسين (ع) الى اهالي الانبار.. العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح مستشفى الشفاء بمواصفات متطورة في مدينة الرمادي

اخبار وتقارير

2020-12-26

604 زيارة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة الاعمال بمشروع مستشفى الشفاء في مدينة الرمادي الذي تنفذه العتبة الحسينية لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا) في محافظة الانبار.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر القسم تبذل جهودا مضاعفة لإنجاز مستشفى الشفاء في محافظة الانبار ضمن التوقيتات الزمنية المخطط لها"، مبينا أن "نسبة الإنجاز بلغت أكثر من (75%) وانه خلال شهر سيتم انجاز المستشفى بشكل كامل".

وأوضح أن "المستشفى نفذ على ارض تبلغ مساحتها (3) دونم في منطقة (7) كيلو غربي مدينة الرمادي".

وأضاف أن "المستشفى بسعة (150) سرير، (4) منها مخصصة لغسيل الكلى، بالاضافة الى اسرة خاصة بالعناية المركزة، كما اعد وفق تصاميم متطورة ومعايير عالمية".

وتابع أن "المستشفى يحتوي على نظام الضغط السالب، بالاضافة الى منظومة اوكسجين متكاملة وحديثة".

وأشار إلى أن "المستشفى متطور جدا تم تنفيذ واجهته الرئيسية بما يتلائم مع الطبيعة المعمارية لمحافظة الانبار".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت سابقا مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة قبل أن تكمل مهمتها بعد انخفاض عدد الاصابات، كما قامت بانشاء (24) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية، وذلك لدعم جهود الجهات الصحية في مواجهة تفشي جائحة (كورونا).

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً