العتبة الحسينية: انجاز مراحل متقدمة في المدرج وبرج المراقبة والمنشآت الاخرى في مطار كربلاء وان استهدافه ادى الى تأخر الانجاز (6) اشهر

اخبار وتقارير

2020-12-24

3406 زيارة

أعلنت شركة (طيبة كربلاء) المنفذة لمشروع مطار كربلاء الدولي عن تحقيق مراحل متقدمة في منشآت المطار.

وقال نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة والمدير المفوض للشركة الاستاذ حسن رشيد العبايجي في حديث للموقع الرسمي، إن "استهداف موقع مشروع مطار كربلاء الدولي ادى الى تأخير انجازه بفترة تقارب (6) اشهر، الا ان الشركة استأنفت العمل منتصف شهر تشرين الاول/ اكتوبر، من هذا العام بعد بناء موقع جديد".

وأوضح أن "الاعمال الكونكريتية للمدرج انجزت بشكل كامل بواقع (20) سم سمك، وبطول (4) كم، وستتم المباشرة لانجاز الطبقة الاخرى التخصصية بسمك يصل الى (42) سم، وسيتم تنفيذه بالكامل قريبا من قبل شركة اجنبية متخصصة".

وأضاف "تم استئناف العمل بالطابق الاخير (طابق رقم 18) في برج المطار، وستتم خلال (15) يوم المقبلة انجاز الاعمال الانشائية"، مبينا أن "جميع الطرق بالمطار تم تعبيدها بنسبة (100٪) مع تأمين الانارة الكافية".

وتابع "بما يتعلق بالمنشآت الخدمية الاخرى كمراكز الاطفاء، والتفتيش، والشرطة، والصحة، والاتصالات فإن نسبة الانجاز وصلت الى (60٪) والعمل مستمر".

يذكر أن إدارة العتبة الحسينية المقدسة قد أعلنت، في 13 آذار / مارس 2020، إن منشآت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار، إضافة إلى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً