في معرض (اقرأ) وسط منطقة بين الحرمين.. تعرف على تفاصيل عن حياة السيدة زينب (ع) ومرقدها في الشام ومقامها في الموصل وتاريخ التل الزينبي

اخبار وتقارير

2020-12-23

551 زيارة

بحضور ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، افتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينية معرضا بعنوان (اقرأ) وذلك بمناسبة ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام).

وقال مسؤول شعبة التوثيق والمعارض في العتبة الحسينية المقدسة المؤرخ سعيد رشيد زميزم في حديث للموقع الرسمي، إنه "بمناسبة ذكرى ولادة السيدة زينب (عليها السلام) وبحضور ممثل المرجعية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم افتتاح المعرض الخاص بحياة العقيلة (عليها السلام) بعنوان (اقرأ)".

وأوضح أن "المعرض الذي سيستمر لمدة خمسة أيام يحتوي على أكثر من (60) عنوانا"، لافتا الى ان "المعرض سلط الضوء على جوانب مهمة من حياة السيدة زينب (عليها السلام)، إضافة إلى التعريف بمقام (التل الزينبي) ومقام العقيلة (عليها السلام) في الموصل، ومرقدها الشريف في بلاد الشام، وجوانب اخرى عن مكانتها، وفضائلها عند الله وأهل بيت النبوة (عليهم السلام)".

واشار الى ان "المعرض تناول كذلك حياة جدها رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، إضافة إلى حياة ابيها وأمها سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليهما السلام) وأهل بيتها، وذريتها، وزوجها، والقابها، ودورها المهم وشجاعتها في ملحمة (الطف)، إضافة إلى خطبها العظيمة التي قالتها بوجه عبيد الله بن زياد وإلى يزيد ابن معاوية عندما ذهبت إلى الشام، حيث كانت خطبها الملحمية المدوية برفقة الإمام زين العابدين (عليه السلام)".

قيس محمد النجار

تصوير: احمد القريشي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً