سيدخل الخدمة بالتزامن مع حلول العام الدراسي المقبل.. اكبر مشروع اكاديمي على مستوى العراق تنفذه العتبة الحسينية لشريحة الايتام (مجانا)

اخبار وتقارير

2020-12-23

1627 زيارة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن ارتفاع نسب الانجاز في مشروع مجمع مدارس الايتام في محافظة كربلاء.

وقال مدير المشروع المهندس مهدي فلحي في حديث للموقع الرسمي، إن "العمل مستمر في مجمع مدارس الايتام الواقع في حي السلام غربي مدينة كربلاء والذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة والمخصص لشريحة الايتام".

وأوضح أن "المجمع يضم ثلاث مدارس للبنين  (ابتدائية ومتوسطه واعدادية) واخرى مماثلة للبنات، وأنه تم اكمال الهيكل الكونكريتي لاربعة منها وما تبقى خلال شهر يتم الانتهاء منها".

وأضاف أن "نسبه الانجاز التقريبية للمشروع بلغت (40٪)، وأن العمل في الإنهاءات من تأسيسات الكهرباء، والماء، والمجاري، والسيراميك، ومنظومات الاطفاء، والتسطيح وغيرها".

وتابع أن "المجمع يحتوي ايضا على روضة وحضانة تتكون من طابقين وتم اكمال الهيكل بالكامل، وهناك بناية ادارية ومستوصف، وملعب مغلق متعدد الاغراض".

وأشار إلى أنه "لم يتم تحديد موعد لافتتاح المجمع حتى الآن لكن من المؤمل أنه يستقبل الطلاب في الموسم الدراسي المقبل (2021- 2022)".

يذكر أن مجمع مدارس الايتام يقع غرب مركز مدينة كربلاء في حي السلام، والذي تبلغ مساحته (50) الف متر مربع بواقع 150 صف دراسي، ويضم مجموعة من المدارس الابتدائية والثانوية، ولكلا الجنسين، بالاضافة الى روضة ومركز صحي وقاعات رياضية ومكتبة ومختبرات علمية كيميائية واحيائية.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً