بالفيديو: تعرف على دور العتبات المقدسة في حفظ التراث القرآني

اخبار وتقارير

2020-12-19

646 زيارة

أقام مركز إحياء التراث الثقافي والديني في العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع كلية التربية المختلطة التابعة لجامعة الكوفة ندوة علمية بحثية تحت عنوان (دور العتبات المقدسة في حفظ التراث القرآني) وذلك على قاعة خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله) في الصحن الحسيني الشريف.

وقال مسؤول المركز احسان خضير عباس في حديث للموقع الرسمي، إن "المركز وبالتعاون مع كلية التربية المختلطة في جامعة الكوفة أقام ندوة علمية بحثية حملت عنوان (دور العتبات المقدسة في حفظ التراث القرآني)".

وأوضح أن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة حرصت على حفظ تراث أهل البيت (عليهم السلام) والتراث القرآني، فبادرت الى تأسيس مركز يختص بالتحقيق في مخطوطات علماء مدينة كربلاء المقدسة بكافة العناوين الفقهية والقرآنية والعقائدية والتاريخية".

وأضاف أن "المركز يعمل حالياً على تحقيق مخطوطة كتاب تفسير مصباح الجنان في إيضاح أسرار القران الكريم وهو من التفاسير المتوسطة للعلامة الشيخ محمد صالح البرغاني المدفون قرب الرأس الشريف للامام الحسين عليه السلام داخل الحضرة الحسينية المطهرة".

من جهته اشار الباحث الدكتور ضرغام كريم الموسوي الى ان "الجلسة الاولى كانت بعنوان (دور العتبة العلوية المطهرة في حفظ التراث القرآني) للباحث الدكتور علي خضير حجي، فيما كانت الجلسة الثالثة بعنوان (ما ضاع من تراث العتبات المقدسة ..الأسباب والنتائج) للباحثة الدكتورة كواكب باقر الفاضلي".

وعلى صعيد ذي صلة بين عميد كلية التربية المختلطة التابعة لجامعة الكوفة الدكتور سيروان الجنابي، إن "هناك ضرورة لمزيد من الانشطة والفعاليات العلمية المشتركة بين جامعة الكوفة والعتبة الحسينية المقدسة"، مؤكدا إن "هذه الانشطة والفعاليات تصب بالفائدة على المسيرة التعليمية في العراق".

المزيد من التفاصيل في التقرير التالي:

 

ابراهيم العويني

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً