(24) مركزاً ومستشفى متطور لتقديم خدمات طبية مجانية.. العتبة الحسينية توفر (3300) غطاء سريري خلال ازمة كورونا منها دخل الخدمة واخرى قيد الانجاز

اخبار وتقارير

2020-12-19

681 زيارة

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن اجمالي ما وفرته من اسرة لوزارة الصحة والبيئة لدعمها في مواجهة جائحة (كورونا)، حيث بلغ عددها (3300) سرير دخل للخدمة جزءً كبير منها.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة حسين رضا مهدي في حديث لـ(اذاعة الروضة الحسينية) وتابعه الموقع الرسمي، إن "الخطة التي وضعتها العتبة الحسينية المقدسة لمواجهة جائحة (كورونا) تضمنت دعم جهود وزارة الصحة والبيئة حيث بلغ عدد المستشفيات والمراكز التي تشييدها (24) منشئا متكاملا لخدمة المواطنين الكرام".

وأضاف "تم اكمال (14) مستشفى ومركزا تم تسليمها لدوائر الصحة في عدد من المحافظات ودخلت حيز الخدمة باستقبال المصابين بفيروس (كورونا)، وما تبقى هي الان قيد الانجاز وبالسرعة الممكنة واخرى سيباشر بها خلال الفترة القريبة".

وتابع أنه "بعد اكمال جميع المستشفيات والمراكز سنكون قد وفرنا (3300) سرير لدعم جهود وزراة الصحة وخدمة مصابي الفيروس، كما سيتم استخدامها كذلك في خدمة المواطنين بعد انتهاء الجائحة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

تحرير: فارس الشريفي، حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً