بعد نصب (47) محطة (R.O) لتزويد المواطنين بالماء (مجانا).. العتبة الحسينية تجهز منطقة نائية في كربلاء بمحطة سعة (40000) لتر

اخبار وتقارير

2020-12-16

2172 زيارة

أنهت الكوادر الفنية والهندسية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، نصب محطة لتنقية وتعقيم المياه (R.O) تخدم عدة مناطق ومنها منطقة حي الأنوار غرب محافظة كربلاء، وبطاقة إنتاجية تصل الى (40000) لتر.

وقال المهندس مؤمن حسن إبراهيم في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة لقسم الصيانة قامت بنصب (4) خزانات كبيرة بسعة (10,000) لتر للخزان الواحد، اي مايعادل (40,000) لتر، في حي الأنوار الذي يعد من الاحياء النائية كونه يقع على مقربة من بحيرة الرزازه غرب المحافظة".

وأضاف أن "قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، أنجز في الفترة الماضية نصب وتشغيل عدة محطات في مناطق وأحياء مختلفة من محافظة كربلاء والطرق المؤدية لها وأن جميع المحطات الخاصة بتنقية وتعقيم مياه (R. O)  تزود المواطنين بالماء الصالح للشرب (مجانا) وتخضع لأعمال الفحص المختبري يومياً من قبل مختصين في مختبر العتبة الحسينية، ويتم متابعتها وبشكل دوري على مدار الساعة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قامت بنصب وتجهيز محطات للماء الصالح للشرب (R. O)، في أماكن عده وبلغ العدد الكلي لهذه المحطات في مناطق وأحياء متفرقة من محافظة كربلاء المقدسة أكثر من (47) محطة حديثة ومتطورة لتكون في خدمة الاهالي والزائرين.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً