في الموصل.. العتبة الحسينية تعلن قرب افتتاح مستشفى بمواصفات عالمية ليكون في خدمة اهالي المحافظة قبل حلول العام الجديد

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح مشروع مستشفى الشفاء في سهل نينوى، والذي تنفذه العتبة الحسينية لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)، مبينا أن نهاية الشهر الحالي هو الموعد المحدد للافتتاح.

وقال معاون رئيس القسم المهندس فلاح هادي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية في قسمنا دخلت مرحلة وضع اللمسات الأخيرة في مشروع مستشفى الشفاء بسهل نينوى، ويتم حاليا الاستعداد لافتتاحه وتسليمه للجهات المعنية في المحافظة".

وأضاف أن "المستشفى سعة (120) سرير، ويضم صالات للعمليات الكبرى وللولادة، وردهات للرجال والنساء، وغرف للطوارئ وغسيل الكلى، بالاضافة الى منظومة اوكسجين متطورة نفذت وفق المواصفات الرصينة"، مبينا أن "نسبة الإنجاز بلغت اكثر من (90%)".

وأكد أن "موعد الافتتاح سيكون نهاية الشهر الحالي (كانون الأول)".

وأشار إلى أن "العتبة الحسينية المقدسة تسعى ومن خلال كوادرها الى تنفيذ المشروع بأسرع وقت لادخاله في مرحلة التشغيل الفعلي لخدمة الأهالي في تلك المنطقة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment