مجانا.. اجراء اكثر من (35) عملية جراحية (يوميا) في مستشفى تابع للعتبة الحسينية و(70%) من المراجعين هم من خارج محافظة كربلاء

اخبار وتقارير

2020-12-14

1816 زيارة

كشف مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن عدد العمليات التي تجرى يوميا للمواطنين مجانا.

وقال المعاون الاداري للمستشفى علي كامل دخيل في حديث للموقع الرسمي، إن "عدد العمليات المجانية التي تجرى يوميا في مستشفى السفير قبل جائحة (كورونا) كان مابين (850 الى 1000) عملية شهريا بمعدل (30 الى 70 ) عملية يوميا"، مبينا "بعد خمسة اشهر من جائحة (كورونا) اصبح عدد العمليات التي تجرى يوميا مابين (35 الى 40) عملية باليوم الواحد والعدد بتزايد مستمر".

وأوضح أن "المستشفى يتميز باستقبال المرضى من جميع المحافظات العراقية لاجراء العمليات، وهم يشكلون تقريبا (70%) من عدد المراجعين لاجراء العمليات".

وأضاف أن "فترة جائحة (كورونا) كان يخضع المرضى الى فحوصات عدة داخل المستشفى منها مسحة (كورونا) وبعدها يتم اجراء عمليات لهم وتسمى بالعملية الباردة".

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، والذي يقع الى جوار مرقد الامام الحسين عليه السلام، يستقبل المواطنين على مدار (24) ساعة متواصلة ويضم كادر طبي متميز وأجهزة طبية حديثة وصالات متطورة للعمليات الجراحية.

أيمن فلاح

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً