ثقافة الحوار والتعايش السلمي من منظور قرآني.. ندوة تقيمها العتبة الحسينية بالتعاون مع جامعة جاكرتا الحكومية في اندونيسيا

اخبار وتقارير

2020-12-12

474 زيارة

اقام قسم دار القران الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة فرع اندونيسيا ندوة علمية افتراضية وبالتعاون مع جامعتي وارث الانبياء (عليه السلام) وجامعة جاكرتا الحكومية.

وقال عميد كلية العلوم الاسلامية في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) الدكتور طلال الكمالي في حديث للموقع الرسمي، إن "الندوة العلمية الافتراضية اقامها قسم دار القران الكريم فرع اندونيسيا، وبالتعاون مع جامعتي وارث الانبياء (عليه السلام) وجاكرتا الحكومية عبر تطبيق (zoom) حملت عنوان (ثقافة الحوار و التعايش السلمي من منظور قراني)".

وأضاف أن "الندوة تضمنت اربعة بحوث تعنى بمجال الحوار والتعايش السلمي من منظار النص الديني والذي يتضمن القرآن والسنة".

وتابع "نسعى من خلال هذه الندوة تأصيل ثقافة الحوار والتعايش السلمي بين المجتمعات والامم وتقريب الاخر في الافكار بغض النظر عن الاخر المذهبي والديني".

وبين أن الغرض من اقامة الندوة هو لتلاقح الافكار بين المذاهب الاسلامية ولتجذير وتعميق ما اصله القران الكريم والاسلام في ثقافة الحوار والتعايش السلمي وقبول الاخر والامن المجتمعي".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على ارض الواقع، تقوم بتعزيز ثقافة التعايش السلمي وذلك من خلال اقامة الندوات التي تجعل من هذا الامر عنوانا لها، او من خلال تطبيق برامج ثقافية واجتماعية تعزز هذا المفهوم الذي دعت وتدعو له المرجعية الدينية العليا ليكون عنوانا للعراق وأهله.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً