بمساحة (70) دونما وعلى مدى عامين.. العتبة الحسينية تفتتح طرق رئيسية وتقوم بنصب شبكتي كهرباء وماء وزراعة النخيل واشجار الظل في مقبرة كربلاء القديمة

بتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل الكوادر الهندسية والفنية التابعة لقسم التنسيق والتأهيل التربوي بإعادة أعمار وتأهيل الشوارع، والافرع داخل المقبرة القديمة في محافظة كربلاء.

وقال مسؤول شعبة الطوارئ التابع للقسم كاظم جواد المطيري في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي  للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل كوادرنا باعمال اعادة اعمار وتأهيل المقبرة القديمة في محافظة كربلاء، والتي تبلغ مساحتها أكثر من (70) دونما، أي مايعادل أكثر من (175) الف متر مربع".

وأوضح أن "العمل انطلق منذ أكثر من عامين، أي اواخر عام (2018) ومستمر حتى هذه اللحظة، لافتا الى العمل تضمن فتح الشوارع والمداخل الرئيسية داخل المقبرة باستخدام المعدات الثقيلة وبعض الآليات، ونصب شبكة مياه جديدة، إضافة إلى مد وتجهيز الوادي بالطاقة الكهربائية  إضافة إلى زراعة أكثر من (800) نخلة، وأكثر من (2000) شجرة نوع (الكاربس) (والفيكس)، فيما تم العمل على طلاء السياج الخارجي للمقبره".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة أنهت قبل أيام من إعادة إعمار وتأهيل مقبرة المرحوم الرادود حمزة الصغير الكربلائي، والمرحوم قارئ المقتل الشيخ عبد الزهراء الكعبي رحمهما الله.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment