خلال ثلاث سنوات ونصف فقط وبمساعدة رؤساء العشائر.. العتبة الحسينية تعقد اكثر من (122) مؤتمرا لتصحيح الديات العشائرية في العراق

أقامت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسنية المقدسة مؤتمرها (122) الدوري في محافظة ذي قار وتحت عنوان (العشائر العراقية تستضيء بفكر المرجعية في تصحيح السنن العشائرية).

وقال مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الابراهيمي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة متواصلة في مشروع تصحيح السنن العشائرية في جميع المحافظات العراقية ووفق فكر المرجعية الدينية العليا"، مبينا أن "هذا المؤتمر الدوري الذي عقد في ذي قار ضم رؤساء العشائر في المحافظة ".

وأوضح أن "عدد المؤتمرات التي انعقدت خلال الثلاث سنوات ونصف الماضية بلغت (122) مؤتمرا حيث تم تصحيح الاخطاء الحاصلة في الديات العشائرية بنسبة كبيرة وصلت الى (50٪؜)".

وأضاف أن "العتبة الحسينية حصلت على توقيع رؤساء أغلب العشائر على تعهدات نصية بتطبيق الديات وفق فكر المرجعية الدينية العليا".

وأشار إلى أن "شعبة التبليغ الديني لم تكتف فقط باقامة المؤتمرات، بل عملت وفي ظل جائحة (كورونا) على طبع المنشورات والمجلات والكتب التي تبين وتوضح الطرق السليمة للديات العشائرية".

وتابع أن "اللجان التي تتكفل بنشر التوعية تضم رجال دين ورؤساء العشائر".

يذكر أن شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسنية المقدسة، تعمل على عقد مؤتمر عشائري في محافظة واسط، خلال الايام المقبلة ويحمل ذات الاهداف التي طرحت في ذي قار .

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment