لدعم شريحة المكفوفات... مركز تابع للعتبة الحسينية يقيم برنامجا للتأهيل النفسي بمشاركة (60) منهن في النجف الاشرف

اخبار وتقارير

2020-12-08

330 زيارة

أطلق مركز الإرشاد الأسري في مدينة النجف الأشرف التابع للعتبة الحسينية المقدسة برنامجا للتأهيل النفسي حمل عنوان (رياحين) خصص لشريحة المكفوفات.
وقالت الاعلامية في المركز والمستشارة النفسية غفران رحيم في حديث للموقع الرسمي، إن "مركزنا التابع للعتبة الحسينية المقدسة ومقره في محافظة النجف الأشرف، يشرف على دورة التأهيل النفسي والتي تحمل عنوان (رياحين) الخاصة بشريحة المكفوفات لعموم محافظات العراق".
وأوضحت أن "البرنامج الذي يستمر لمدة (5) أيام بواقع ساعتين يومياً وبمشاركة (60) مستفيدة، يقام بالتعاون مع المدرب الدولي حسن قنبر من دولة الكويت".
وأضافت أن "الدورة قدمت فيها  المستشارة النفسية (رحاب مهدي) في المحور الأول منه محاضرة  بعنوان (الصورة الذاتية وتأثيرها على الشخصية) تناولت فيها مفهوم الصورة الذاتية وأهميتها وكيفية تغييرها من خلال الأساليب النفسية الصحيحة لتغيير المعتقدات السلبية عن الذات".
وتابعت "افي لمحور الثاني تم تقديم محاضرة بعنوان (الاستحقاق النفسي وعلاقته بتدمير الذات) سلطت الضوء فيها على الاستحقاق النفسي وآثاره المترتبة على تدمير الذات، فضلاً عن أبرز الأعراض الناجمة عن الاستحقاق المنخفض للذات مرفقة بأبرز التمارين والاستراتيجيات التطبيقية لرفع الاستحقاق".
يذكر أن مركز الإرشاد الأسري لديه سلسلة من البرامج الأسرية والإرشادية، التثقيفية منها والتوعوية، لاسيما تلك التي تهدف الى بناء الاسرة نفسيا ودينيا واجتماعيا.
ابراهيم العويني
تحرير: فارس الشريفي
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً