بمساحة (50) الف متر مربع.. مشروع الاول من نوعه في العراق يضم مدارس وروضة وحضانة وقاعات رياضية ومركز صحي خصصته العتبة الحسينية للايتام (مجانا)

اعلنت الشركة المنفذة لمشروع مدارس الايتام التابع للعتبة الحسينية عن تحقق نسب انجاز متقدمة في مشروع مجمع مدارس الايتام في محافظة كربلاء.

وقال المهندس المشرف على المشروع سلام سعدون، إن "مشروع مدارس الايتام الذي يقام على ارض تبلغ مساحتها (50) الف متر مربع وصل إلى مراحل متقدمة والعمل متواصل".

وأوضح أن "المشروع يتكون من ثلاث مدارس للبنين وثلاث مدارس للبنات (ثانوية، متوسطة، اعدادية)، بالاضافة الى روضة وحضانة للاطفال وقاعة رياضية مغلقة تستخدم لاغراض عدة ومركز صحي متكامل للتعليم المجاني".

وأضاف أن "مساحة المدرسة الواحدة تبلغ (900م2) وتتكون من اربعة طوابق، بالاضافة الى الطابق الارضي".

وأشار إلى أن المجمع صمم وفق مواصفات متطورة ومطابق لمعاير وزارة التربية ومزود بمنظومات متطورة، فضلا على احتوائه لمختبرات علمية بحثية متنوعة".

ويقع مشروع مدارس الايتام، في حي السلام، غرب مركز مدينة كربلاء المقدسة، بواقع 150 صفا دراسيا، ويضم مجموعة من المدارس الابتدائية والثانوية، ولكلا الجنسين بالاضافة الى روضة ومركز صحي وقاعات رياضية ومكتبة ومختبرات علمية كيميائية واخرى احيائية وان جيمع الخدمات فيه ستكون مجانية.

ايمن فلاح

تحرير: فارس الشريفي، مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment