بعد تحقيقه لمصنف علمي يعود لاحد علماء مدينة الكاظمية.. منتسب في العتبة الحسينية يحصل على شهادة الماجستير في مجال التحقيق

اخبار وتقارير

2020-12-05

684 زيارة

حصل مدير مركز الامام الحسين (عليه السلام) لترميم المخطوطات ورعاية الباحثين التابع للعتبة الحسينية المقدسة، على درجة الماجستير بتقدير (جيد جدا عالٍ) من جامعة الكوفة، عن رسالته الموسومة (هداية الطلاب لمعرفة علم الاعراب للسيد محمد باقر الحسني ت 1290هـ- دراسة وتحقيق).

وقال التميمي في حديث للموقع الرسمي، إن "من اولويات عمل مركز الامام الحسين (عليه السلام) لترميم المخطوطات ورعاية الباحثين التابع للعتبة الحسينية المقدسة هو تحقيق التراث الخطي لعلماء مدرسة اهل البيت (عليهم السلام)، ولكوني مديرا للمركز ومهتم بالتحقيق لذا التجأت للتخصص العلمي الاكاديمي في مجال التحقيق".

وأوضح ان "صاحب المصنف الذي قمت بدراسة وتحقيق مصنفه هو احد علماء مدينة الكاظمية المقدسة وهو ابن السيد حيدر الذي تنسب له عائلة الحيدري ".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على ارض الواقع تولي اهتماما كبيرا في دعم منتسبيها ممكن يكملون دراستهم الاولية او العليا، حيث تعتبر أن نيلهم لتلك الشهادات مكملا للتطوير الذي تقوم به في جميع نواحي العمل والخدمة التي تقدمها للزائرين.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً