لهذا السبب.. مرقد الامام الحسين (ع) يشهد اقامة حفل تخرج لـ(1000) طالبة من (12) محافظة

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أقام مركز الحوراء زينب (عليها السلام) حفلا لتخرج اكثر من (1000) طالبة من عموم الجامعات العراقية.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة والمشرف على المركز السيد سعد الدين البناء في حديث للموقع الرسمي، إن مركز الحوراء زينب (عليها السلام) اقام حفلا لتخرج أكثر من (1000) طالبة من عموم الجامعات العراقية، وذلك في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأوضح أن "الخريجات حضرن من (12) محافظة (بغداد، واسط، ميسان، ديالى، كربلاء المقدسة، النجف الأشرف، بابل، المثنى، الديوانية، البصرة، ذي قار، وصلاح الدين)".

وأضاف "تم تقسيم الخريجات الى مجاميع للمشاركة في حفل التخرج الذي اقيم في مرقد الامام الحسين (عليه السلام)، يأتي ذلك بناء على رغبة الطالبات في أن يكون ختام سنوات دراستهن عند الإمام الحسين (عليه السلام)".

وتابع أن "برنامج حفل التخرج شهد عدة فقرات أهمها استذكار بطولات الشهداء تخلله كذلك تكريم أبناء الشهداء الذين تم دعوتهم مع عوائلهم للحضور والمشاركة في هذه المراسيم، لافتا الى ان عدد من الدفعات حملت شعار (لولا الحشد الشعبي لما تخرجنا.. ولولا دماؤهم ما تخرجنا)، ويأتي ذلك لرد الجميل والعرفان من الطالبات والخريجات بحجم التضحية التي قدمها الابطال من ملبي فتوى (الدفاع الكفائي) والجيش العراقي والقوات الأمنية".

وأشار إلى أن "الحفل تضمن ايضا فقرة خاصة بالشهداء، عبارة عن عرض فيديوي تضمن مقاطع من وصايا الشهداء، حيث تم اختيار وصايا الشهداء الشباب حتى تصل الرسالة بشكل أكثر عمقا".

ولفت إلى أن "الحفل تضمن كذلك فقرات مميزة تضمنت قصة نجاح، حيث تم استعراض القصص المميزة لنجاح الخريجات، اعقبه تكريم الخريجات".

يذكر أن هذا البرنامج اقيم للخريجات في ظل عام استثنائي شهده العالم اجمع وكان ذا وقع خاص على الطلبة بصورة عامة وبالاخص طلبة المراحل المنتهية، لذلك كان التعويض مضاعفا من الله تعالى من خلال إقامة حفل التخرج لهم داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام".

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment