رغم انه نفذ لمعالجة المصابين بكورونا.. مركز الشفاء الذي تنفذه العتبة الحسينية في قضاء عين التمر يضم صالة لاجراء العمليات الكبرى واخرى لغسل الكلى

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مركز الشفاء الذي تنفذه في قضاء عين التمر، غربي محافظة كربلاء، بسعة (50) سريرا.

وقال مدير شعبة الصيانة الهندسية في قسم التنسيق والتأهيل التربوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة المهندس محمود مجيد (المشرف على المركز) في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية تعمل بوتيرة متصاعدة لانجاز مركز الشفاء في قضاء عين التمر، غربي محافظة كربلاء، لافتا الى ان نسبة الإنجاز تجاوزت (50٪؜)".

وأضاف أن "المركز يتميز بأنه نفذ وفق البناء الكامل وليس البناء بالساندوتش بانل (Sandwich panel) وذلك لتقديم خدمات افضل وديمومة اعلى للمنشئ وعمر اطول، وسيكون متميزا بالاطار المعماري، وذات تصميم خاص، بالاضافة الى الخدمات الاخرى، وسيتم تجهيزة بمنظومة اوكسجين مركزية ومنظومات اخرى مهمة".

وتابع أن "المركز ينفذ على مساحة (1000) متر مربع، وبسعة تبلغ (50) سريرا، وصمم على أن يكون بقسمين، الاول خاص بعزل مصابي فيروس (كورونا)، حيث سيحتوي على مناطق خضراء وديكورات داخلية ذات جمالية مناسبة، أما القسم الاخر فسيضم خدمات اضافية للمصابين بالفيروس مثل صالة لاجراء العمليات الكبرى واخرى لغسل الكلى (ديلزه)".

وبين أن "هذه المشاريع التي تقيمها العتية الحسينية المقدسة تأتي لدعم القطاع الصحي وزيادة السعة السريرية نتيجة ارتفاع معدل الاصابات في عموم البلاد جراء تفشي جائحة (كورونا)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة كانت قد وضعت سابقا مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة قبل أن تعود لطبيعتها باستقبال الزائرين نتيجة انخفاض عدد الاصابات المسجلة في محافظة كربلاء، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment